الجعفري يفتتح مبنى السفارة العراقية في مسقط ويعرب عن امله بتطور العلاقات بين البلدين
    


افتتح وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، مبنى السفارة العراقية في مسقط، فيما أعرب عن امله بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد.

ونقلت وكالة الانباء العمانية عن الجعفري قوله، إن "الاحتفال بافتتاح سفارة جمهورية العراقفي السلطنة هو إضافة للعمل الدبلوماسي العماني خصوصا أن البلدين تربطهما علاقات عميقة"، مؤكداً أن "العلاقة بين السلطنة وجمهورية العراق هي علاقة متجذرة ولها تاريخ طويل وعريق، وتتميز سلطنة عمان بالوسطية الإيجابية في سياساتها الإقليمية والدولية".


واعرب الجعفري عن أمله في أن "تشهد الفترة القادمة تطوراً أكبر لتبادل العلاقات وتجسيد هذه العلاقات على الأصعدة التجارية والاقتصادية والسياسية"، مشيراً الى أن "موقف عمان كان موقفأً مسانداً للعراق في محنته الأخيرة ضد داعش، وكان الخطاب الذي ادلى به الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ابن علوي خطابا بناء وايجابيا وجريئا ومباشرا".

من جانبه قالت السفيرة العراقية في مسقط آمال موسى حسين في كلمة لها إن "مبنى سفارة جمهورية العراق هو نتاج تظافر جهود وزارتي خارجيتي البلدين الشقيقين"، مؤكدة أن "العلاقات العمانية العراقية بدأت من العقد الثامن من القرن الماضي، كما سبق هذا التاريخ علاقات منذ العهد السومري قبل الميلاد بآلاف السنين من حيث الاثريات والتي وجدت بين البلدين".

وكان مكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اعلن في (7 شباط 2015)، أن الأخير غادر البلاد متوجهاً إلى عُمان في زيارة تستمر بضعة أيام لافتتاح المبنى الجديد للسفارة العراقية في مسقط.

محرر الموقع : 2015 - 02 - 09