الجعفري : العراق سيشارك بكل قوة في مؤتمر القمة العربية
    

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاربعاء، ان العراق سيشارك بكل قوة في مؤتمر القمة العربية، مبينا ان العراق يعمل بكل جهد مع اخوانه العرب لتخفيف بؤر التوتر الحالية.

 

وقال الجعفري في مؤتمر صحافي عقده في مبنى الوزارة مع الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيظ ان "العراق حريص جدا في وجوده بالجامعة ويسجل حضورا معنويا اي بمعنى يضفي على قوة الجامعة قوة جديدة"، مشيرا الى انه "سيشارك بكل قوة في مؤتمر القمة العربية المقبل". 

 

واضاف الجعفري ان "العراق لا يختزل حجمه بعلاقة ثنائية وانما يتسع لكل اشقاءه العرب حتى يدفع بعربة الجامعة العربية نحو الامام في طريق الصعود نحو الاعلى"، مبينا ان "العراق يعمل  بكل جهد مع اخوانه العرب مع قيادة الجامعة العربية لتخفيف بؤر التوتر الحالية وايضا البحث عن حلول لكل معظلة موجودة في بلداننا العربية".

 

ووصل الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، الى بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين.

 

ومن المقرر ان تحتضن الأردن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الدورة الـ 28 بالإضافة إلى الاجتماعات التحضيرية خلال الفترة 23–29 آذار 2017 في منطقة البحر الميت.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 15