العتبة الحسينية تطرح منتوجاتها الى الاسواق المحلية وتشرع بتحقيق الامن الغذائي
    

اعلنت ادارة مدينة الامام الحسين الزراعية عن طرح منتوجاتها الغذائية الى الاسواق المحلية، مشيرة الى انها تعمل لسد حاجات الاسواق المحلية وللحد من الاستيراد من خارج البلاد.

وقال المشرف على المشاريع الزراعية في ادارة مدينة الامام الحسين عدنان عوز في تصريح صحفي ، انهم طرحوا الى السوق منتوجاتهم الزراعية ذات الاصناف المميزة والتي لاتؤثر على صحة الانسان"، بحسب تعبيرها.   
واضاف ان "مدينة الامام الحسين الزراعية التي تبلغ مساحتها (1000) دونما تواصل طرح منتوجاتها الزراعية لسد حاجة الاسواق بالمنتوجات الزراعية ذات الاصناف الجيدة فضلا عن سعيها للحد من الاستيراد من خارج البلاد".   
وتابع قائلا، "ان البذور التي تعتمدها العتبة الحسينية من النوعيات الجيدة التي يتم استيرادها من خارج العراق ومعالجتها داخل العراق والاعتماد على العناصر العضوية الصديقة للبيئة في مجال التسميد والابتعاد عن استخدام العناصر الكيمياوية التي تؤثر على صحة الانسان".   
واوضح، بان العمل يتم باشراف ورعاية من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الذي وجه بضرورة رفد السوق بالانواع الجيدة والعمل على سد الحاجة الفعلية لتحقيق الامن الغذائي"، مضيفا بأن منتوجاتهم لاتقتصر على الزراعة، وانهم يمتلكون ثروة حيوانية.   
ويعتمد السوق العراقية على منتجات الدول المجاورة مثل ايران وتركيا وبعض دول اوربا، ما اثر على اسعار المنتجات المحلية واسعارها، وذلك لرخص اسعار المنتجات المستوردة. 
محرر الموقع : 2017 - 03 - 16