بالصور :: عروض فنية متنوعة في مهرجان ربيع الطفولة التاسع على ارض الفانوس السحري
    

 تحت شعار (بوجوه أطفالنا يتواجد الربيع)، وبرعاية الدكتور شفيق المهدي مدير عام دار ثقافة الأطفال، انطلقت فعاليات مهرجان الطفولة على هامش فعاليات مهرجان ربيع الطفولة التاسع في دار ثقافة الأطفال/ المركز الثقافي للطفل العراقي (الفانوس السحري) يوم الأربعاء المصادف 13-3-2017.
 بدأ المهرجان بافتتاح معرض يشمل لوحات تشكيلية ومقتنيات اثرية ورسوما للأطفال ثم تلاوة آيا من الذكر الحكيم تلاها على مسامعنا الطالب ظافر مضر بعدها عُزف النشيد الوطني وتم تأديته باللغتين العربية والإنكليزية لمجموعة من طالبات مدرسة السياب. 
 وقالت الأستاذة زهرة الجبوري، معاون المدير العام لدار ثقافة الأطفال من خلال كلمة بهذه المناسبة ان الربيع يحلو ببراءة أطفالنا مع دعوات محبة ربيعية جميلة لفتح أبواب الفانوس السحري امام كافة أطفالنا ومدارسنا، بمناشدة وزارة التربية بإلغاء الكتب الرسمية والروتينية وان يكون اللقاء هنا تحت خيمة الفانوس السحري. وأكدت الجبوري على تفعيل المسرح لكي يتم اكتشاف المواهب من هذا المكان لرسم حلم جميل وغد مشرق لعراقنا الحبيب.
 بعدها القى مدير المركز الثقافي للطفل العراقي في المنصور الأستاذ سفيان الطيار كلمة رحب من خلالها بالحضور والمشاركين بهذا الاحتفال الربيعي الذي لا يكتمل الا بوجود هذه الوجوه البريئة التي يحيا بها السلام في ربوع وطننا العزيز.
 وتخلل الحفل عددا من الفعاليات للطلاب المشاركين منها قصيدة للطالبة عائشة سعد من مدرسة السياب بعنوان (الام رمز العطاء والتضحية) وفعالية (اقرأ) لمدرسة كامل شبيب وفعالية فنية لمدرسة صلاح الدين الصباغ، واستمتع الحضور بالعروض الفنية التي قدمتها فرقة المسرة للأطفال.
 وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الحفل، بعدها انطلق الأطفال الى حدائق الفانوس السحري للاستمتاع بالرسم في الهواء الطلق.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏وقوف‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

محرر الموقع : 2017 - 03 - 16