الشيخ مقداد البغدادي: العراق والمنطقة لن تكون بيد القوى الخارجية ومخططاتها الخفية بل بيد الشعوب الحرة الكريمة
    

عقدت في قاعة مصطفى جواد الثقافية في شارع المتنبي صباح الجمعة المصادف 17 / 3 / 2017 ، الندوة السياسية (العراق من 1917 الى 2017) بحضور القياديين من المجلس السياسي للعمل العراقي الشيخ مقداد البغدادي والاستاذ فتاح الكعبي.
وقد كان لحضورهما بصمة واضحة في النقاشات وتبادل الآراء مع الحضور ، حيث اكد الشيخ مقداد ان ما جرى خلال القرن الماضي او المائة عام الماضية تؤكد ان مرحلة المخاض ما زالت مستمرة في العراق والمنطقة.
واضاف الشيخ: اذا كانت الفترة بدأت بوعد بلفور واحتلال وتقاسم انكليزي - فرنسي للعراق والمنطقة فان القادم لن يكون بيد القوى الخارجية ومخططاتها الخفية بل بيد الشعوب الحرة الكريمة وخير دليل على ذلك ما يجري في العراق وسوريا اليوم ردا على المخططات الامريكية في تقسيم المنطقة او ما يعرف بالشرق الاوسط الجديد.
وفي الختام شكر الشيخ مقداد القائمين على الندوة داعيا الى مزيد من الدراسة واستخلاص العبر من التأريخ لأنها تعمر الطريق الى المستقبل.
وعقدت قناة الاشراق الفضائية لقاءات مع القياديين على هامش الندوة... يذكر ان قيادات العمل العراقي حريصة على اقامة وحضور الندوات الثقافية والتاريخية وتشجيع الطبقة المثقفة والجمهور الى تعزيز هذه التوجهات.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 18