تسريب صوتي للنائب محمد الكربولي يكشف حجم الخيانة والعمالة ويشعل خلافا سنيا بشان “اقليم مدعوم خارجيا”
    

اكد الامين العام للحزب الاسلامي العراقي “اياد السامرائي”، يوم الاثنين، صحة ما قاله النائب ،محمد الكربولي، في تسجيل مسرب تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انشاء اقليم سني مدعوم خارجيا ، ودعا وزير الدفاع السابق ،خالد العبيدي، الحكومة والادعاء العام الى تحريك دعاوى ضد الكربولي بشان انشاء اقليما بدعم خارجي .

وقال السامرائي في حديث صحفي ان “كل ما ذكره الكربولي في التسجيل الصوتي كان صحيحا وحقيقيا لان المشروع في الاصل ايجابي واستراتيجي بعيد المدى يهدف الى معالجة الاوضاع السلبية في المجتمع وخاصة المحافظات المنكوبة التي تعرضت للدمار من قبل داعش”، الا ان “الامر المزعج بالموضوع هو تسريب التسجيل من قبل احد الاصدقاء الخائنين”.

واضاف ان “التحالف الوطني باستثناء التيار الصدري كان مع فكرة الاقاليم خلال فترة كتابة الدستور، الا ان جبهة التوافق في حينها وقفت بالضد من المشروع واعتبرته غير مناسبا وفي حينها ارتأت الكتل في التحالف الوطني تشريع قانون ينظم الاقاليم لكنه  اجل الى اشعار اخر بعد رفض جبهة التوافق”.واشار الى ان “تحالف القوى يرى اليوم ان الاقاليم موضوع صحي يعالج الكثير من الامور السلبية”.

اما وزير الدفاع السابق ،خالد العبيدي، فقد اكد ، اليوم الاثنين، على  ضرورة قيام الحكومة والادعاء العام بتحريك دعاوى ضد النائب محمد الكربولي “ومن يقف خلفه بعد التسريب الصوتي الذي تحدث مساعي لانشاء اقليم بدعم خارجي” ، مشيرا الى انه كمواطن يفكر باقامة دعوى لدى القضاء “.

واعتبر العبيدي في تصريح صحفي ان “ما  كشفه التسجيل الصوتي عن الكربولي  دليل واضح على صحة ماتحدثنا به سابقا  ويثبت مدى ان ولائهم الخارجي ضد البلد والعملية السياسية وتدخل دول اقليمية في تعيين واقالة المسؤوليين الحكوميين في العراق”.

واضاف  ان ” على الحكومة الاتحادية تحريك دعاوى قضائية ضد من ظهر اسمه في التسجيل الصوتي كما هو مهمة الادعاء العام كونه يندرج ضمن التخابر مع جهات خارجية ويقع عليه احكام قضائية صارمة “، واشار الى انه” كمواطن عراقي يفكر باقامة دعوى قضائية ضدهم لانهم خانة الامانة الوطنية للبلد”.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 22