دبلوماسي العراقي يتحدث عن “خطوات اخرى” لتعزيز التقارب مع السعودية
    

أكد السفير العراقي في الكويت علاء الهاشمي، الخميس، أن العراق تجاوز “الخلافات الماضية” مع السعودية، وفيما اعتبر ان التقارب مع الخليج “ليس منة بل استحقاق”، كشف عن “خطوات اخرى” خلال الايام المقبلة لتعزيز التقارب العراقي السعودي.

وقال الهاشمي في حوار مع صحيفة “الجريدة” الكويتية ، إن “التقارب مع الخليج لا يجب أن يكون منه بل هو استحقاق، وذلك لما ضحى به العراق منذ الحرب مع إيران من آلاف الشهداء وتدمير البنى التحتية، وهذا الاستحقاق يوجب على الاخوة الخليجيين أن يتفهموا العراق الجديد الذي يمد لهم يد المحبة والاخوة بكل صراحة، وإيمانا منا بالمصالح والمخاطر المشتركة التي توجب أن نلتقي ونتحاور ونبتعد عن أساليب التهديد والوعيد، فبعد انقطاع 13 عاما عينت المملكة سفيرا، وتجاوزنا الخلافات الماضية، ومددنا ايدينا للاخوة في السعودية لما نعيه من اهمية الدور السعودي في المنطقة والخليج بالذات”.

وأضاف الهاشمي، أن “الخطوات الحالية تبشر بالخير، وهناك نتائج ايجابية، وسنستمع خلال الأيام القليلة القادمة إلى خطوات اخرى تعزز هذا التقارب”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى، مساء امس الاربعاء، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في واشنطن على هامش اجتماع التحالف الدولي وهو اللقاء الثاني خلال شهر.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 23