نائب عن الإصلاح: مجازر التحالف الدولي بالموصل محاولة لانقاذ قيادات داعشية
    

عد النائب عن جبهة الإصلاح محمد الصيهود، السبت، “المجازر” التي يرتكبها التحالف الدولي محاولة لـ”انقاذ وإجلاء” قيادات بتنظيم “داعش” الإجرامي من مدينة الموصل بعد الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية والحشد الشعبي وتحرير غالبية اجزاء المدينة، مطالبا بمقاضاة التحالف عن “جميع الجرائم” التي ارتبكها.

وقال الصيهود في تصريح صحفي، إن “المجازر والجرائم التي يرتكبها ما يسمى بالتحالف الدولي في مدينة الموصل تؤكد وجود محاولات من قبل هذا التحالف لانقاذ وإجلاء بعض القيادات والعناصر المجرمة من مدينة الموصل بعد تضييق الخناق عليهم من قبل قواتنا”.

وأضاف الصيهود، أن “الحكومة مطالبة بأن تخرج من صمتها وتتخذ موقفا حازما وحاسما تجاه هذه المجازر والخروقات المستمرة”، مطالبا بضرورة العمل على “مقاضاة التحالف الدولي عن جميع الجرائم التي ارتكبها في العراق”.

وكان رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي أعلن اليوم السبت عن استشهاد 200 مدني بغارات للتحالف الدولي على مناطق غرب الموصل.

وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية طالبت اليوم السبت, الحكومة العراقية بايقاف القصف الجوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية “فورا” والذي تسبب في استشهاد وإصابة المئات من المدنيين في الموصل ودفنهم تحت الانقاض، فيما قررت استدعاء رئيس الوزراء حيدر العبادي للنظر بتلك الخروقات . 

محرر الموقع : 2017 - 03 - 25