قيادي في الحشد الشعبي :: الحشد الشعبي تأسس بفتوى المرجعية ولولاه لما كان هناك دولة
    

اكد القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح، الیوم الاثنين، الحشد الشعبي جاء بفتوى من المرجعية الدينية العليا وينتهي بفتوى منها، مبيناً ان بعض وسائل الاعلام المغرضة حرفت تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن حل الحشد الشعبي.

وقال مصلح، في حديث ، ان “بعض وسائل الاعلام المغرضة حرفت تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن حل الحشد الشعبي بعد معركة الموصل اثناء زيارته لواشنطن”.

واضاف مصلح “يوم امس الاول كان لنا اجتماع مع رئيس الوزراء ضم جميع قادة الحشد الشعبي، بدوره بين لنا رئيس الوزراء ان ماتناقلته وسائل الاعلام عار عن الصحة وان الحشد الشعبي مؤسسة تابعة لمجلس الوزراء ولولاها لما كان هناك دولة”.

وتابع آمر لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية، ان “العبادي ثمن دور الحشد الشعبي في حسم معركة الموصل، اضافة الى ان الدور المهم لفتوى المرجعية الدينية العليا في العراق، وشدد مصلح، ان “الحشد جاء بفتوى من المرجعية الدينية العليا، وينتهي بفتوى منها”.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اكد السبت (25 آذار 2017)، أن فتوى السيد علي السيستاني قلبت الموازين حيث كانت التكهنات تشير الى تقسيم العراق والحاجة لعشرات السنين للقضاء على داعش مبينا ان محاولات التقسيم باءت بالفشل ونحن متوحدون اكثر من اي وقت مضى.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 27