شرطة لندن: لا دليل على علاقة مهاجم "ويستمنستر" بتنظيم "داعش"
    
أعلنت مصادر بشرطة لندن، اليوم الإثنين، أنه لا يوجد أي دليل على علاقة منفذ العملية الإرهابية أمام البرلمانالبريطاني في ويستمنستر وسط لندن، خالد مسعود، بتنظيم "داعش" أو القاعدة.
وأضافت الشرطة -في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"- أن الحديث عن جنوح، خالد مسعود، للتطرف خلال وجوده في السجن أيضًا محض "تخمينات" لا غير.
وقتل مسعود ثلاثة أشخاص دهسًا بسيارته ثم طعن شرطيًا طعنة مميتة، قبل أن يسقط برصاص الشرطة أمامالبرلمان البريطاني في ويستمنستر وسط لندن.
وتعتقد الشرطة أن خالد مسعود كان يسير بسرعة 122 كيلومترًا في الساعة عندما عبر جسر ويستمنستر، واستغرق الهجوم كله 82 ثانية.
ويبدو أن السيارة التي كان يقودها مسعود شوهدت في المنطقة قبل الهجوم بيوم، أو في اليوم نفسه، ولا يُعرف  سبب ذلك.
وقتل خالد مسعود في هجوم ويستمنستر، الشرطي كيث بالمر، وعائشة فريد الموظفة في مدرسة ثانوية، والسائح الأمريكي كيرت كوتشتران البالغ من العمر 54 عامًا، ومنظف النوافذ المتقاعد ليزلي رودز البالغ من العمر 74عامًا، من جنوبي لندن.
وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد أعلن مسئوليته عن الهجوم الذي وقع بالعاصمة لندن، يوم الأربعاء الماضي، فيما وجهت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، كلمة أمام البرلمان، أوضحت خلالها أن منفذ الاعتداء بريطاني المولد.
محرر الموقع : 2017 - 03 - 27