همام حمودي يدعو لتعاون ياباني بإنشاء المدارس ويؤكد : مابعد داعش افضل بكثير لما قبله وهذه هي الأسباب ..
    

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي الحكومة اليابانية للتعاون في إنشاء وتاهيل المدارس ، وتعزيز الخطوط الإنتاجية للمصانع العراقية ، فضلا إلى اهمية المشاركة بأعمال مؤتمر الحوار التربوي المزمع تنظيمه برعايته في منتصف الشهر المقبل ، جاء ذلك خلال استقباله السفير الياباني السيد فوميو إيواي في مكتبه اليوم .

واكد الشيخ حمودي خلال تطرقه لموضوع الحرب ضد الإرهاب " ان الوضع الداخلي مابعد داعش سيكون افضل بكثير مما قبله وله ايجابياته الكثيرة ، مبيناً " ان الأفضلية الأولى هو تطور جميع التشكيلات الأمنية وتأهل قابلياتهم القتالية مما ساهم بتحقيق الإنجازات في معاركهم ضد داعش ، بشكل فرض الاحترام حتى اصبحت قواتنا محل تقدير عالمي ومحلي ، وثانيهما " ان الإرهاب بات العدو المشترك لكل العراقيين ولم يعد يحظى بمقبولية من البيئة التي كان يأوي اليها ، مضيفا " اما ثالثهما " فهناك اجماع مشترك لرفض الشخوص الطائفية التي اوصلت بعض المناطق الى الخراب ".

واعرب د. حمودي عن اهتمامه بضرورة مشاركة النخب الأكاديمية اليابانية في إلقاء المحاضرات في الجامعات الحكومية والأهلية للإستفادة من الخبرات الموجودة في المجالات التعليمية والتربوية ، مستدركا ان تحقيق الأمن بات اكيداً في العراق وسنتجه لبناء مؤسسات الدولة ، مشيرا " ان الصناعة في البلد انتعشت بعد ركود دام سنوات ولا نسمح بالعودة الى الوراء ". 

محرر الموقع : 2017 - 03 - 28