الحشد الشعبي: بعد تأكيد العبادي بعدم التفريط بحقوق المقاتلين: جاهزون لكل المعارك
    

أكد الحشد الشعبي، الإثنين ، 27 آذار  2017 جاهزيته لخوض معركة تحرير تلعفر وأية مدينة اخرى من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، مبينا ان واجبنا الأساسي هو تحرير المدنيين وإنقاذهم من قبضة داعش والحفاظ على ممتلكاتهم.

وقال المتحدث الأمني في الحشد الشعبي يوسف الكلابي في حديث خص به "المسلة"، ان "الحشد الشعبي قوات كبيرة من حيث الكم والنوع، والقدرة القتالية لمقاتليه موجودة ضمن قاطع عمليات نينوى، وجاهزون للمشاركة في اية معركة تحددها قيادة العمليات المشتركة".

تصريح الكلابي يأتي بعد تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي لقادة الحشد الشعبي، السبت الماضي، بأن حكومته لن تسمح بالتفريط في حقوق مقاتلي الحشد، وفيما أكد أن كلامه مع الإدارة الأميركية "كان واضحا" بشأن أولئك المقاتلين، أشار إلى وجود أشخاص "يدّعون" الانتماء للهيئة "ويسيئون لها".

وقال العبادي في بيان صدر على هامش لقائه قادة الحشد، إن "فتوى سماحة السيد علي السيستاني قلبت الموازين حيث كانت التكهنات تشير إلى تقسيم العراق والحاجة لعشرات السنين للقضاء على داعش"، مبينا أن "محاولات التقسيم باءت بالفشل ونحن متوحدون أكثر من أي وقت مضى".

تصريح العبادي وتأكيدات الكلابي بمشاركة الحشد الشعبي الفاعلة في الحرب على الإرهاب، تدحض ما دأب عليه سياسيون ونواب على إثارة الأزمات عبر خطابات التحريض ومحاولة كسب تعاطف المواطنين في الملفات الساخنة، لتبرير مواقفهم والظهور بمظهر المدافع عن القضايا الوطنية التي تهم البلد، من اجل التغطية على الانجازات الحكومية التي حققت انتصارات واضحة في حربها ضد الفساد ونجاحها في ادارة مؤسسات الدولة.

واستدرك الكلابي في حديثه لـ"المسلة"، ان "الاستعدادات لخوض معركة تلعفر كانت ولا زالت موجودة، لكن هناك أسبقيات تحددها العمليات المشتركة"، مبينا ان "مواعيد انطلاق عمليات تلعفر تقع ضمن التوقيتات العسكرية التي لا يعلن عنها، الا في وقت بدأ المعركة".

واوضح ان "كل الأراضي المتبقية تحت سيطرة داعش هي من ضمن الخطط الموضوعة من قبل قيادة العملات المشتركة"، مشيرا الى انه "لا توجد صعوب امام القوات الامنية والحشد الشعبي لدخول اية منطقة، لكن ما يصعب المهمة هو وجود المدنيين".

وبين الكلابي، ان "واجبنا الأساسي هو تحرير وإنقاذ المدنيين المحاصرين في تلك المناطق، والحفاظ على ممتلكاتهم"، مؤكدا ان "سياسة الأرض المحروقة غير موجودة في أساليبنا القتالية".

مصدر: المسلة

محرر الموقع : 2017 - 03 - 28