روسيا تؤكد أن تنظيم “داعش” يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية على أراضيها
    

خلال اجتماع اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، عقد أمس الثلاثاء 111 أبريل، كشف مدير جهاز الأمن الفيدرالي، ألكسندر بورتنيكوف، عن وجود معلومات عملياتية تؤكد تحضير قياديي تنظيم (داعش) الإرهابي لأعمال إرهابية في روسيا.

و قال بورتنيكوف: “تتوفر حاليا العديد من المعلومات التي تشير إلى أن قادة المجموعات الإرهابية التي تنشط في الشرق الأوسط ضمن تنظيم (داعش) تعد خططا لتنفيذ هجمات إرهابية في مناطق مختلفة من العالم بما في ذلك في روسيا”.

و أشار إلى أنه تم خلال العام الماضي إحباط 16 هجوما إرهابيا في 9 مدن روسيا و تصفية 46 خلية إرهابية.

و شدد على ضرورة اتخاذ تدابير إضافية على الحدود الروسية لمنع تسلل الإرهابيين إلى روسيا، لافتا إلى أن هجوم سان بطرسبورج أظهر أن الجهود الأمنية الروسية في مكافحة الإرهاب لا تتناسب مع الأخطار الموجودة بشكل كامل.

و أضاف، قائلا: “تم خلال العام الماضي إحباط 16 هجوما إرهابية في موسكو ، بطرسبورج ، كراسنويارسك، تولا، أوفا، سوتشي، نوفوسيبيرسك، و نيجني نوفجورود”، مؤكدا أن أفراد الخلايا الإرهابية كانوا من مواطني آسيا الوسطى.

و لفت بورتنيكوف إلى أنه تم اعتقال 8 أشخاص بعد هجوم مترو أنفاق سان بطرسبورج، و جميعهم أعضاء في خلايا إرهابية سرية، موضحا أنه تم إلقاء القبض على 6 من هؤلاء الأشخاص في سان بطرسبورج، و على اثنين في موسكو، و جميعهم منحدرون من آسيا الوسطى

محرر الموقع : 2017 - 04 - 11