طالبو اللجوء في المانيا ينظمون مسيرات للمطالبة بحرية التنقل
    

 

برلين ـ د ب ا: وصلت مجموعة من طالبي لجوء يحتجون على قوانين ألمانية تحد من حرية تنقلاتهم إلى برلين الجمعة بعد مسيرة استمرت 28 يوما أيدتها جماعات مؤيدة للاجئين.
وانطلقت المجموعة المكونة من نحو 20 شخصا من دول مختلفة من ولاية بافاريا بجنوب البلاد وسارت مسافة حوالي 600 كيلومتر.
وانضم إليهم نحو 120 من أنصارهم في مدينة بوتسدام.
وقالت المجموعة في مدونتها 'سنوقف..الاقامة الجبرية المحدودة ونغلق مخيمات اللاجئين الذين نضطر للعيش فيها..لا ننادي بذلك كمتطلبات خاصة بنا ..إنها أشياء لا غنى عنها للبشر'.
وتأوي ألمانيا اللاجئين في نزل تمولها الدولة في مختلف أنحاء أقاليمها الـ16 والبعض منها تمنعهم من اختيار مكان جديد للعيش فيه حتى حصولهم على اللجوء أو الاقامة.
وتشير إحصائيات حكومية إلى أن 600 ألف من نحو سبعة مليون أجنبي يعيشون في البلاد لاتوجد لديهم تأشيرات.

وكان المشاركون في المسيرة قد بدأوا مسيرتهم في مطلع شهر شتنبر الماضي من مدينة فورتسبورغ بولاية بافاريا جنوب البلاد للتعبير عن احتجاجهم على الشروط التي تفرضها السلطات الألمانية لقبول طلبات اللجوء .

وكان طالبو اللجوء في مدينة فورتسبورغ ينظمون منذ نحو ستة أشهر مسيرات احتجاجية متواصلة تنديدا بالشروط المفروضة لتوفير أماكن لطالبي اللجوء في المجمعات السكنية٬ وللمطالبة بتسريع إجراءات البت في طلبات اللجوء التي تقدموا بها.

وكانت المجموعة التي لم يكن يتعدى عددها في البداية العشرين شخصا ٬ قد خططت لهذه المسيرة على مدار شهر تقريبا وقطع ما معدله 20 كيلومتر في اليوم٬ لإثارة انتباه السلطات الألمانية والرأي العام إلى مشاكلهم.


 

محرر الموقع : 2012 - 10 - 11