الصيهود : توجهات الكتل تميل لاختيار المالكي رئيساً للتحالف الوطني
    

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ،اليوم ، بان أكثر توجهات الكتل السياسية لاختيار المالكي لرئاسة التحالف الوطني "إذا رغب بذلك" .

الصيهود وفي حديث لـ "الاتجاه" اضاف بان "الاتفاق السياسي بان تكون رئاسة التحالف دورية بدأت بالحكيم ويخلفه من دولة القانون" مشيرا الى ان "اختيار الرئيس لابد ان يكون الترشيح توافقي بين دولة القانون والمواطن بعد انسحاب الاحرار" .

واوضح بان "دولة القانون تتكون من أربعة كتل أساسية تتفق بينها على اختيار شخصية للرئاسة" مبينا بان "دولة القانون لم تجتمع لحد الان لمناقشة قضية الرئاسة" .

ولفت الى ان "كل التحديات الخارجية والداخلية تراهن على تفكيك مكونات التحالف الوطني " معتبرا بان "كتلة الاحرار جزء من التحالف الوطني" .

ووصف "من يحاول تفكيك مكونات التحالف يحاول تفكيك الاسرة الواحدة والعشيرة الواحدة" مضيفا بانه "ليس من المصلحة ان يخرج اي من هذه الكتل خارج منظومة التحالف" .

يذكر ان النائب عن إئتلاف دولة القانون رسول راضي قال أن المالكي "هو الشخصية المرشحة لرئاسة التحالف الوطني خلفا للحكيم، وذلك بعد الاتفاق خلال الاجتماع الأول للتحالف بأن تكون الرئاسة من نصيب الكتلة الأكبر" .

محرر الموقع : 2017 - 04 - 18