خلال لقائه نخبة من الشخصيات السياسية والثقافية في مصر السيد عمار الحكيم : المرحلة القادمة في العراق ستكون مرحلة الاندماجات الوطنية لانتاج الاغلبية الوطنية
    

اكد السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني ان المرحلة القادمة في العراق ستشهد اندماج الكتل وطنيا لتشكيل الغالبية الوطنية الحاكمة والغالبية الوطنية المعارضة ، مبينا ان الذهاب للاغلبية الوطنية مهم جدا دون الذهاب الى الغالبية العددية التس ستؤدي الى تفكيك داعش.
جاء ذلك خلال لقاء سماحته على راس وفد من التحالف الوطني يزور القاهرة عددا من الشخصيات السياسية والثقافية في مصر الثلاثاء ١٨/٤/٢٠١٧.
سماحته جدد تاكيده على ان العراق يطوي الصفحة الاخيرة من حربه مع داعش وقدم درسا عال المضمون لجميع الدول في قوته وقدرته على مكافحة الارهاب ، لافتا الى ان العراق اختار مواجهة داعش بطريقة الطوق المحكم اما الاستسلام واما الموت كي لا يهددوا مناطق اخرى ، مذكرا بان داعش حظي بدعم من بعض الدول وتراخي من المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته حتى باتت بعض الدول تئن منه .
عراقيا ايضا اكد سماحته ان اولويات العراق تتمثل بالوحدة والعروبة والسيادة وترسيخ الديمقراطية وبناء دولة المواطنة لا دولة المكونات، داعيا الى توازن التاثير الاقليمي والدولي في العراق عادا التسوية الوطنية مقبولة من حيث المبدا وان اختلفت التفاصيل لكنها لم ولم تشمل داعش او من تورط بدماء العراقيين.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 19