المالكي يحذر من مخططات تستهدف العملية السياسية
    

حذر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي اليوم، من وجود مخططات لاستهداف الوضع السياسي في البلاد، مؤكدا رفض العراقيين للتدخلات الخارجية في شؤونهم، بحسب تعبيره.

 وذكر بيان للمكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية اليوم، "ان المالكي وخلال لقائه السفير الاميركي في بغداد دوغلاس الن سيليمان، بحث معه العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك التطورات على الساحتين الإقليمية وسير عمليات تحرير محافظة نينوى".

واضاف البيان، "ان المالكي اوضح لسيليمان ان خطر داعش سيزول قريبا، في ظل التقدم الكبير الذي تحرزه القوات الامنية والحشد الشعبي في الموصل وباقي قواطع العمليات".

 وحذر المالكي من مخططات تستهدف الوضع السياسي في البلاد على خلفية التحديات التي تشهدها المنطقة، وأكد"ان العراقيين يرفضون التدخلات الخارجية في شؤون بلادهم"، مشيرا الى ان"وحدة العراق وشعبه هما صمام الأمان في وجه أي استهداف، وهما الكفيلان في صد اي مخططات خارجية، داعيا الولايات المتحدة الاميركية الى مواصلة دعمها للعراق في مجال مكافحة الارهاب".

واوضح البيان،"ان السفير الامريكي من جهته اكد على وقوف بلاده الى جانب الشعب العراقي في معركته ضد الارهاب".

وتشارك الولايات المتحدة في الحرب ضد داعش عن طريق قيادتها لتحالف دولي من 60 دولة وفي كل من العراق وسوريا، وذلك بمساندة طائراتها لتقدم القوات الامنية والبيشمركة في العراق وكذلك تقدم قوات سوريا الديمقراطية في سوريا.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 19