عضو في لجة الامن النيابية يدعو العبادي الى تفعيل قانون الحشد واكمال تفاصيله التنفيذية
    
دعا عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب عن كتلة المواطن عبد الجبار العبودي رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تفعيل قانون الحشد الشعبي المقر في مجلس النواب والشروع باكمال كل مايتعلق به من تفاصيل تنفيذية مهمة وتوجيه الدوائر المختصة بذلك.
وذكر في بيان لمكتبه اليوم " نبارك القرار السديد الذي اعلنه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بزيادة رواتب افراد الحشد الشعبي ، ونعتبر هذا القرار المنصف والشجاع موقفا اصيلا من مواقف الوفاء والعرفان للحشد الشعبي وشهداءه وجرحاه وأسرهم الكريمة وابطاله الثابتين في الميدان وهم يخوضون خواتيم معركة الشرف والعز في الجانب الايمن من الموصل ملقنين وحوش عصابات داعش التكفيرية دروسا لا تنسى في الفداء والاقدام ".
واضاف ان" دعم الحكومة هذا يأتي في وقت تتصاعد الهجمات الاعلامية المعادية ضد الحشد المقدس من ابواق عصابات داعش المهزومة وحواضنها المحلية والاقليمية الذليلة" .
وتابع العبودي " نشيد بقرار رئيس الوزراء لكن نأمل في الوقت نفسه منه اتمام مواقفه المساندة للحشد بالعمل على تفعيل قانون الحشد الشعبي المقر في مجلس النواب والشروع باكمال كل ما يتعلق به من تفاصيل تنفيذية مهمة وتوجيه الدوائر المختصة بذلك، ونحييه وجميع الدوائر التي تشرفت بخدمة الحشد المقدس " .
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في مؤتمر صحفي امس زيادة مخصصات الحشد الشعبي ابتداءً من الشهر المقبل.
وكان مجلس النواب قد صوت في شهر آذار الماضي على قرار تقدمت به كتلة المواطن يلزم الحكومة بمساواة مستحقات الحشد مع القوات الامنية.
محرر الموقع : 2017 - 04 - 19