تَوْقِيعُ اِتِّفَاقِيَّةِ لِخَدَمَاتِ النُّقَلِ الْجَوِّيِّ بَيْنَ صِرْبيا وَالْعِرَاقَ
    

بلغراد / صباح الزبيدي / خاص

وقع معالي وزير النقل العراقي السيد كاظم فنجان الحمامي الذي يزور صربيا حاليا مع نائبة رئيس الوزراء الصربي وزيرة البناء والنقل والبنية التحتية، أ.د. زورانا ميخايلوفيتش يوم الخميس المصادف 20.04.2017 اتفاقية لخدمات النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية صربيا، والتي سوف تعطي الفرصة لإعادة الحركة الجوية المنتظمة بين البلدين.

وتنص الاتفاقية على تبادل الرحلات الجوية بين البلدين اذ أشار معالي الوزير الحمامي الى الاهمية الكبرى لهذه الاتفاقية والتي من شأنها ان توثق العلاقة بين البلدين وتعيدها الى فترة الازدهار التأريخي الذي اتسمت به سابقا، و وجه الدعوة الى معالي الوزيرة لزيارة العراق في اقرب فرصة ممكنة.

من جانبها، اكدت الوزيرة ميخايلوفيتش رغبة الحكومة الصربية في تحسين علاقاتها مع الحكومة العراقية وفتح افاق تعاون جديدة تشمل النقل والبناء والانشاءات ، ودعت رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين لزيارة صربيا والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها.

 وقبل توقيع الاتفاق تمت مناقشة إمكانيات توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

وقد قبلت الوزيرة ميخايلوفيتش تلبية الدعوة من قبل وزير النقل العراقي لزيارة العراق، جنبا إلى جنب مع شركات البناء الصربية.

هذا وحضر مراسم التوقيع وفد جمهورية العراق من وزارة النقل ومنشأة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية وكادر السفارة برئاسة السفير د.قاسم عسكر حسن والقنصل السيد جاسم محمد رشيد ومسؤول قسم المراسم السيد كيلان جميل علوان.

هذا وبارك ابناء الجالية العراقية في صربيا معالي الوزير كاظم فنجان الحمامي على توقيع هذه الاتفاقية والتي جاءت انطلاقا من حرصه ومهنيته وعمله الميداني من اجل خدمة المصلحة الوطنية العليا.

ولابد هنا من تقديم الشكر ايضا لسعادة سفير العراق في صربيا  د.قاسم عسكر حسن الذي اكد على اعادة النقل الجوي بين البلدين ومنذ بداية عمله كسفير  ومتابعته الجادة لتوقيع هذه الاتفاقية والتي ستسهل متاعب السفر الى العراق ، وتشجيع التواصل مع الوطن.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 20