دلير تَتَّهِمَ بَعْضُ النُّوَّابِ وَخُصُوصًا فِي التَّحَالُفِ الْوَطَنِيِّ بِعَرْقَلَةِ تَشْرِيعِ قَانُونِ يُنَاهِضَ الْعُنْفُ الاسري
    

أتهمت عضو لجنة المرأة والاسرة في مجلس النواب ريزان شيخ دلير اليوم الجمعة بعض النواب وخصوصا في التحالف الوطني بعرقلة تشريع قانون يناهض العنف الاسري في البلاد .

دلير وفي حديث صحفي، قالت انه ومنذ مايقارب من الثلاث سنوات ولجنة المرأة والاسرة النيابية تعمل على تشريع قانون يناهض العنف الاسري لكن من دون جدوى ، مبينة ان هنالك بعض النواب وخصوصا في التحالف الوطني تعرقل تشريع هكذا قانون من خلال فرض تعديلات لا تخدم الاسرة والمرأة العراقية.

وأضافت ان ظاهرة الاعتداء والضرب من قبل الاباء للاطفالهم لم تكن بالجديدة بل انها مستشرية منذ سنوات وذلك بسبب الظروف التي يمر بها البلاد من حروب وعمليات ارهابية اضافة الى الوضع الاقتصادي المتردي لبعض العوائل ، كلها امور تدخل من ضمن الازمات النفسية وبالتالي تدفع بعض اولياء الامور على الاقدام لمثل هكذا تصرفات عدوانية تجاه الطفل والمرأة .

وانتشرت في الاونة الاخيرة ظاهرة ضرب وتعذيب الاباء واولياء الامور لصغارهم وبطرق مختلفة ما أثار الاستهجان والانتقاد من قبل جميع الاوساط الرسمية والشعبية في البلاد.

 

محرر الموقع : 2017 - 04 - 20