الْعَلّاقُ يَصُفُّ دَعْوَةُ الْحَكِيمِ لِلْحِوَارِ بَيْنَ دُوَلِ الْمِنْطَقَةِ ب " النَّاضِجَةَ "
    

وصف النائب عن التحالف الوطني علي العلاق دعوة رئيس التحالف عمار الحكيم ,على حث دول المنطقة للحوار في الامور المختلف عليها اقليميا بــ" الناضجة" .

العلاق في حديث صحفي، قال ان ،مبدأ الحوار في الامور المختلف عليها اقليميا يبقى هو الحل الامثل , لافتا الى ان" كل دولة اقليمية جارة للعراق لديها توجهها واستراتيجيتها ورؤيتها المختلفة عن الاخرى , بالنتيجة لا بد من وجود قواسم مشتركة ما بين تلك الدول تدعو للحاور لتذليل العقبات .

وأضاف ان" ما تم طرحه في القاهرة من قبل رئيس التحالف يمثل رؤية ناضجة وتساهم في  تقريب وجهة نظر الدول الاسلامية والعربية ودول الشرق الاوسط بشكل عام .

واشار الى ان " المنطقة تعاني من اضطراب سياسي مهدد بصراع وتمزق الوحدة الاسلامية والعربية , وبالتالي عقد مؤتمر او اجتماع للحوار تعتبر اطروحة ناضجة لتذليل العقبات وايجاد حلول تصب في صالح دول المنطقة وشعوبها .

وكان رئيس التحالف عمار الحكيم وصل الى تونس الجمعة الماضية قادما من القاهرة ، بعد زيارة لمصر استغرقت ‏عدة ايام ,وقد التقى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ووزير الخارجية خميس الجهيناوي  .

وجدد الحكيم دعوته الى "حوار إقليمي يستثمر دور مصر كمرتكز في التوازن الإقليمي والشرق أوسطي، مضيفا" كما أكدنا ان العراق جزء أساس من المنظومة العربية والإقليمية ، وان أولوياتنا القادمة هي الوحدة، العروبة، السيادة، تعزيز الديمقراطية، الدولة الوطنية.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 23