الْعُبَّادِيُّ: تَوْجِيهَاتُ الْمَرْجِعِيَّةِ كَانَ لَهَا الاثر الْكَبِيرَ فِي اتمام مَرَاسِم زِيَارَةِ الامام الْكَاظِمَ[ ع]
    
اعتبر رئيس الوزراء حيدر العيادي التوجيهات السديدة للمرجعية الدينية العليا بانه لها الاثر الكبير في اتمام مراسم زيارة الامام الكاظم [ع] بهذا التفاني والتعاون والانضباط العالي من قبل المواطنين والمتطوعين لتقديم الخدمات للزائرين.
وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم " احيي الجموع المليونية التي توافدت الى مرقد الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام من بغداد وبقية المحافظات العراقية لإحياء ذكرى استشهاده ، واثني على تعاونهم التام مع الاجهزة الامنية التي بذلت اقصى جهودها لتأمين الزيارة بنجاح على طول الطرق المؤدية الى المرقد الشريف" .
واضاف " تحية لجميع القوات والاجهزة الامنية في وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ولعمليات بغداد التي ادت واجبها في حماية الزائرين واحباط الاعتداءات الارهابية وهو واجب لا يقل اهمية عن واجبهم المقدس في الدفاع عن الوطن وتحرير الارض وتحقيق الانتصارات ، والشكر موصول لجميع وزارات ومؤسسات الدولة والجهد المدني التي شاركت في الخطة الأمنية وتوفير الخدمات". 
وتابع البيان ان " التوجيهات السديدة للمرجعية الدينية العليا كان لها الاثر الكبير في اتمام مراسم الزيارة بهذا التفاني والتعاون والانضباط العالي من قبل المواطنين والمتطوعين لتقديم الخدمات للزائرين ، كما اشيد بالجهود والخدمات للقائمين على العتبة الكاظمية المقدسة". 
وختم بالقول " حما الله العراق وشعبه ونسأله جلت قدرته ان يمكننا من تحقيق تطلعات شعبنا وتحرير كامل ارضنا واعادة كل مواطن نازح الى مدينته وبيته، تحية للمقاتلين الابطال ولارواح الشهداء وللجرحى".
وادى ما يزيد عن ستة ملايين زائر مراسم احياء ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام في مدينة الكاظمية المقدسة ببغداد وسط اجراءات امنية مشددة ،وشهدت الزيارة التي استمرت لعدة ايام استنفار خدمي من قبل الوزارات من اجل انسيابية نقل الزوار. 
محرر الموقع : 2017 - 04 - 23