اِسْتِرْجَاعُ الْحَرَكَةِ الْجَوِّيَّةِ لِلطَّائِرَاتِ الاجنبية عَبِرَ أَجِوَاءُ الْعِرَاقِ
    

أعلنت وزارة النقل يوم أمس الأحد، عن استرجاع الحركة الجوية للطائرات الاجنبية عبر الأجواء العراقية وذلك بعد انقطاع دام أكثر من ثلاثة أعوام.

وبحسب بيان لوزارة النقل نشر يوم أمس ( 24 نيسان 2017)، فأن الموعد المقرر لاسترجاع الحركة الجوية للطائرات الأجنبية المحلقة فوق سماء العراق سيكون يوم الخميس المقبل، حيث من المتوقع إقامة احتفالية خاصة بالمناسبة يوم غد الثلاثاء في مطار بغداد الدولي قرب قاعة رجال الأعمال.

وأضاف بيان الوزارة أن "المسارات الجوية الجديدة المارة عبر أجوائنا ستفتح ولأول مرة منذ توقفها عام 2014 بقرار ظالم من منظمة FAA الأميركية، والتي اعتبرت أجواءنا من المحرمات الدولية الخطيرة وصنفتها ضمن مناطق الحرب".

وكانت عضو لجنة الخدمات البرلمانية النائبة صباح التميمي أشارت في بيان لها اليوم الاثنين، إلى أنه سيتم افتتاح المسارات الجوية المارة عبر الاجواء العراقية بعد توقفها عام 2014، موضحة بأن هذا القرار سيعيد نشاط الرقابة الجوية إلى سابق عهدها.

الجدير بالذكر أن منظمة "FAA الأميركية" أصدرت في العام 2014، قراراً يقضي بتوقف المسارات الجوية المارة عبر الأجواء العراقية التي اعتبرتها من المحرمات الدولية الخطيرة وصنفتها ضمن مناطق الحرب.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 24