فِي السُّوِيدِ... الْقَبْضُ عَلَى شَخْص ثان مُشْتَبِه بِضُلُوعِهِ فِي هُجُوم ستوكهولم
    

أعلنت الشرطة السويدية القبض أمس الأحد على شخص آخر له علاقة بالهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة ستوكهولم في الـ 77 من شهر نيسان/ أبريل الجاري.

ولم تفصح الشرطة عن أية معلومات إضافية حول ذلك، لسرية التحقيقات.

ووفقاً للبيان الصحفي الصادر عن الشرطة، فإن التحقيقات الأولية واسعة النطاق، والتعاون بين الشرطة وجهاز الأمن، قادا إلى اعتقال شخص آخر، يُشتبه ضلوعه بالهجوم الذي تعرض له شارع الملكة بستوكهولم.

ولم تفصح الشرطة عن أية معلومات حول الطريقة التي يُشتبه أن يكون فيها الشخص مشاركاً في العملية الإرهابية، التي أودت بحياة أربعة أشخاص، بينهم طفلة في الـ 11 من عمرها.

كما لم تبين درجة الشك في الشخص المعتقل، وسيكون على المدعي العام هانز يرمان، أخذ قرار بخصوص فيما إذا كان سيتم تمديد احتجاز الشخص على ذمة التحقيق أم لا في موعد أقصاه الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأربعاء القادم.

وكان الهجوم، قد خلف تسعة أشخاص، أصيبوا بجراح مختلفة الخطورة، لا زال أحدهم يُعالج في الرعاية المركزة في المستشفى، حتى الآن.

وتمكنت الشرطة السويدية وبعد ساعات فقط من الهجوم من إلقاء القبض على منفذ الهجوم، الأوزبكي رحمت عقيلوف، الذي اعترف بأنه سرق الشاحنة واستخدمها في محاولة قتل أكبر عدد من الأبرياء في أحد الشوارع الأكثر زحاماً بالمارة، والذي يمُنع فيه دخول السيارات.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 24