بماذا وصف ممثل الأمم المتحدة الإمام السيستاني؟
    

أشاد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الخاص في العراق يان كوبيش بالمرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني.

وذكر بيان للعتبة العسكرية المقدسة ان كوبيش "ألتقى إدارة العتبة العسكرية المقدسة اثناء زيارته مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام في سامراء".
واطلع الممثل الاممي يان كوبيش "قُبَيْل الزيارة على مجسم للمرقد صمم لأثار التفجير ليكون شاهدا على ما عاناه المرقد للفترة المظلمة التي مر بها واستمع كوبيتش الى شرح مفصل لسامراء ومرقد الامامين العسكريين عليهما السلام تاريخيا ودينيا واجتماعيا من قبل الشيخ سيف العائدي رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة الذي أوضح من خلاله على ان "سامراء مدينة عظيمة فيها مقومات إنسانية واجتماعية ودينية الامر الذي أذهل ممثل الأمين العام للتاريخ العريق والقيم للمرقد المقدس".
ولفت البيان "جرى خلال اللقاء الذي جمع ممثلي إدارة العتبة بالممثل الاممي إيصال تحية وترحاب إدارة العتبة العسكرية المقدسة بهذه الزيارة وتوضيح الحياة الكريمة والتعايش السلمي لأبناء العراق من جميع الطوائف وخصوصا سامراء التي احتضنت مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام وكيف ان المرجعية الرشيدة كانت الاب الروحي لجميع أبناء العراق.
من جانبه عبر كوبيش عن شكره لحفاوة الاستقبال من قبل الإدارة وبين ان تقييمهم للسيد السيستاني هو تقييم خاص واصفا إياه بـ"الرجل الحكيم وانه رمز للإنسانية".
Resized Image
محرر الموقع : 2018 - 05 - 14