صحيفة ألمانية تحذر دولا أوروبية من مغبة الاقتداء ببريطانيا
    

حذرت صحيفة"Tagesspiegell" الألمانية دولا في "الاتحاد الأوروبي"، من مغبة الاقتداء ببريطانيا والتخلي عن الفكرة الأوروبية، مشيرة إلى أن استطلاعات الرأي العام تدل على تزايد عدد مواطني الاتحاد الأوروبي الذين أصيبوا بخيبة أمل من سياسة بروكسل.

وعلى سبيل المثال أظهرت دراسة جرت في 8 دول أوروبية قام بها معهد برلين للدراسات السياسية Policy Matters، على أن مواطني 5 دول:جمهورية التشيك والسويد وإيطاليا وهولندا وفرنسا، يرون سلبيات العضوية في الاتحاد الأوروبي أكثر من إيجابياتها.

ويؤكد صندوق "برتلسمان"، أن 72% من الأوروبيين غير راضين عن الاتحاد الأوروبي-توصل خبراء الصندوق إلى هذا الاستنتاج بعد استطلاع رأي 12 ألف شخص من 28 دولة من دول الاتحاد- ولفهم سبب هذا البرود تجاه الاتحاد الأوروبي يكفي النظر إلى إحصائيات البطالة هناك، وفقا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

ويرى الخبراء أن نتائج العولمة أدت إلى فقدان فرص العمل والانتقال المؤسسات الانتاجية إلى دول أخرى وتزايد المنافسة خلال طلب العمل بسبب تدفق العمال الأجانب، ولكن على الرغم من كل ذلك يكفي النظر إلى خارطة الاتحاد الأوروبي لتوقع العواقب التي ستنجم عن تفكك وانهيار هذا الاتحاد، من وجهة النظر هذه تبدو أوروبا كزائدة دودية لروسيا لا أكثر، وقالت الصحيفة الألمانية:"على المستوى الشامل كل دولة من الدول الـ28 لا تمثل أية قيمة ملموسة لوحدها".

محرر الموقع : 2017 - 04 - 28