"الدفاع" الألمانية: واقعة انتحال جندي هوية لاجئ دليل على سوء القيادة
    

أعربت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين عن اعتقادها بأن في واقعة انتحال الجندي فرانكو إيه لشخصية لاجئ سوري، دليل جديد على سوء القيادة داخل القوات المسلحة.
وفي تصريحات للقناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، مساء أمس الأحد، إن الجيش "لديه مشكلة فيما يتعلق باتخاذ مواقف كما أن به على ما يبدو ضعفا في القيادة في مستويات مختلفة".
وكانت فون دير لاين، قالت إن الفكر اليميني المتطرف للجندي المشتبه في صلته بالإرهاب كان معروفاً لرؤسائه السابقين، مشيرة إلى أن أطروحته للماجستير في 2014 انطوت على "فكر قوي بالغ الوضوح"، لافتة إلى أن رؤساء الجندي لم يضطلعوا بمسؤولياتهم "بتجميل موقف الجندي انطلاقا من فهم خاطئ لروح الجماعة".
وذكرت فون دير لاين أن هذه الواقعة تشير إلى نفس النمط الذي حدث في وقائع أخرى مثل واقعة الاستغلال الجنسي في مركز التدريب في بفولندورف ووقائع التعسف في زوندرسهاوزن.
وتابعت فون دير لاين أن هذه الواقعة لم يتم تسجيل ملحوظة عنها في ملف الجندي ولا تم إبلاغ الاستخبارات العسكرية (إم إيه دي) بها: "وتم تجاهلها إلى أن أدى ذلك إلى الحادثة، وهذا لا يصح".
وتشتبه السلطات في أن الجندي الذي استخرج لنفسه هوية أخرى كلاجئ سوري مزعوم، كان يخطط لشن هجوم إرهابي.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 30