الجبوري يدعو سفراء العراق إلى إعادة الكفاءات المهاجرة والعمل على جلب الشركات الاستثمارية
    

 

 

 

دعا رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، سفراء العراق الى العمل على جلب الشركات الاستثمارية العالمية من خلال الترويج لما نمتلكه في بلادنا.

 

وقال الجبوري في كلمته التي القاها في "مؤتمر سفراء العراق الرابع"، "أخوتي السفراء أن أولى مهماتكم اليوم هي العمل على إعادة الكفاءات العراقية المهاجرة والعمل على الاستفادة من خبراتهم وقدراتهم من خلال التنسيق مع الحكومة لتوفير الأجواء المناسبة لعودتهم بما يتناسب مع خبراتهم وإمكانياتهم".

 

واضاف الجبوري "أيها السفراء ان من المهم العمل على جلب الشركات الاستثمارية العالمية من خلال الترويج لما نمتلكه في بلادنا من عوامل جلب لهذه الاستثمارات".

 

وشدد رئيس مجلس النواب على السفراء بضرورة "العمل على توأمة الجامعات مع جامعاتنا والمصانع وتنشيط السياحة وغير ذلك من التعريف بالمصالح الاقتصادية التي تعود بالنفع على العراق".

 

كما طالب الجبوري بضرورة ان تتمتع سفارات العراق بقدر عال من الاستقلالية والمهنية ما يجعلها قادرة على خدمة جميع العراقيين بتنوع انتماءاتهم"، مضيفا "علينا أن لا نكرر تجربة الدكتاتورية التي جعلت في مرحلة من المراحل السفارات محطات للنظام تعمل وفق أهوائه وتوجهاته".

 

واعرب الجبوري عن اعتقاده بأن "الكثير من قادتنا السياسيين الذين تصدروا اليوم لقيادة العراق كانوا ضحية هذه السياسة الأحادية المتعجرفة في مرحلة من المراحل، ولا اعتقد أن واحدا منهم يرغب بإعادة هذه التجربة المؤلمة والتعسفية".

 

 

 

محرر الموقع : 2015 - 03 - 31