وكالة روسية: هذا ما ستفعله موسكو بأميركا إذا تعرضت لضربة نووية
    

نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية تصريحات لعضو باللجنة المركزية للحزب الشيوعي يكشف عن الاستعدادت التي أعدت منذ حقبة الاتحاد السوفيتي للرد على ضربة  نووية أميركية.

عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، بيتر رومانوف قال في مقابلة مع قناة "كراسنايا لينيا" (الخط الأحمر) بأنه حتى وإن استطاعت الولايات المتحدة توجيه ضربة نووية إلى روسيا، فإنها ستلقى مصيرها.

وقال رومانوف بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية "لقد حضرت اجتماعاً مغلقاً في عهد الاتحاد السوفيتي، وهناك تمت مناقشة مشروع نظام "بيريميتر-اليد الميتة". وحتى وإن وجهوا ضربة وقائية وتم تدمير جزء معين من قواعدنا، فإن "اليد الميتة" ستطلق صواريخ، وستتوجه الصواريخ إلى الولايات المتحدة. هذا النظام موجود حالياً.

ووفقاً له، فإن الولايات المتحدة لديها معلومات كاملة عن القدرات العسكرية التي تخص "اليد الميتة" لروسيا.

وأضاف: "الأميركيون أناس واقعيون. إنهم يخافون منا، إذا لم يكن هذا صحيحاً، فإنهم منذ زمن كانوا سيجروننا إلى حرب".

وبحسب سبوتنيك فنظام "بيريميتر" هو نظام أوامر آلي يصدر أوامره إلى القوات النووية الروسية لتوجيه ضربة نووية جوابية مدمرة (حتى عندما تكون قد دمرت بالكامل مراكز القيادة وخطوط الاتصالات مع قوات الصواريخ الاستراتيجية).

فهو يضمن إطلاق الصواريخ البالستية من جميع منصات الإطلاق البرية والجوية والبحرية، في حال تمكن العدو من تدمير كل القيادات التي يمكن أن تعطي أوامر الرد. نظام 
"بيريميتر" هو نظام مستقل تماماً وغير مرتبط بالوسائل الأخرى للاتصالات وأوامر مراكز القيادة، وحتى "الحقيبة النووية" لا علاقة لها بتفعيله.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 07