ممثل المرجعیة: السید السیستانی یحث دائما على توظيف الكفاءات العراقية من أجل تطوير البلد
    

برعاية العتبة الحسينية المقدسة أقامت( كلية الإدارة والاقتصاد) في جامعة كربلاء مؤتمرها الدولي السابع ، والمؤتمر العلمي العاشر الذي افتتح في قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف تحت شعار (توظيف البحث العلمي لتحقيق الأمن الاقتصادي في العراق) وبحضور الأمين العام للعتبة المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وأساتذة وباحثين من الجامعات العراقية.

وقال الأمين العام للعتبة الحسینیة وممثل المرجعیة في كلمته : إن المؤتمر العلمي الذي جمع الأساتذة والباحثين من الجامعات العراقية لأجل تحقيق توظيف البحث العلمي في تحقيق الأمن الاقتصادي العراقي,مبيناً أن المؤتمر فيه توجه عام لدى الطبقة العلمية من أساتذة الجامعات والمهتمين بالبحث العلمي للوصول إلى الأهداف والنتائج .

فیما اوضح ممثل السید السیستانی أن كل إنسان يبحث عن الخلود والرفعة ويبحث عن تحقيق الحياة الحقيقية لذا عليه أن يسعى إلى تحقيق النتائج والتي هي مصدر الخلود و السعادة ومصدر الكمال ,لذا أوصيكم أن تربطوا دائماً جهودكم وعملكم العلمي وبحثكم العلمي مع مصدر القداسة و الخلود ومصدر الكمال الذي هو الله تعالى وتمثل منهاجه في الأرض من خلال الأنبياء والأئمة (عليهم السلام) .

وأكّد الكربلائي أن المرجعية الدينية العليا تحث دائماً على الاستفادة وتوظيف الكفاءات العراقية في مختلف الاختصاصات لتحقيق الأمن الاقتصادي والزراعي والاجتماعي والنفسي والتربوي من أجل تطوير البلد وازدهاره في مختلف مجالات الحياة.

فيما قال الأستاذ الدكتور (عواد الخالدي) عميد (كلية الإدارة والاقتصاد): انعقد المؤتمر الدولي السابع والمؤتمر العلمي العاشر لكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء برعاية العتبة الحسينية المقدسة بمشاركة ( 188 ) باحثاً توزعوا على 113 بحثاً في خمسة محاور إدارية واقتصادية وعلوم مالية ومصرفية ومحاسبة و إحصاء موضحاً أن البحوث قيمت وأعطيت لها توصيات سيعلن عنها، مشيراً إلى أن هناك ثلاثة بحوث مثلت ثلاث دول هي (استراليا وبريطانيا وسوريا ).

مكتب الشيخ عبد المهدي الكربلائي يطالب أحد مسؤلي وزارة التعليم العالي بتحري الدقة والمصداقية في تصريحاته

کما بين مكتب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة للموقع الرسمي للعتبة ما جرى من حديث خلال لقاء مدير البعثات في وزارة التعليم العالي مع الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة ..

واوضح " إن ما طرحه الأمين العام كان حول مطالبة طلبة البعثات الذين خفضت رواتبهم بإيجاد مخرج لهم وطرح الأمين العام عدة مقترحات حول هذه المسالة بعد أن بين مدير دائرة البعثات أن الميزانية المخصصة للبعثات قد خفضت".

واضاف "كما وطرح الأمين العام مسألة المناقلة من بعض أبواب الصرف في الوزارة أو المناقلة من وزارات أخرى وكان جواب المدير العام هو عدم موافقة مجلس الوزراء ".

واشار مكتب الشيخ الكربلائي ان الأمين العام قد بين خلال اللقاء أن هؤلاء الطلبة هم ذخيرة العراق العلمية للمستقبل والحاضر فمعالجة مشكلتهم مسألة جوهرية لا بد من الاهتمام بها.

وأضاف المكتب أن مسألة مشاريع الوزارة لم تطرح في اللقاء حتى يثني عليها الأمين العام بخلاف ما صرح به مدير البعثات من أن الأمين العام قد اثنى في كلامه،مطالبا بتحري الدقة والمصداقية في مثل هذه التصريحات وعدم مجانبة الحقيقة.

كما دعا مكتب الامين العام الى عدم استغلال اسم وعنوان الامانة العامة للعتبة الحسينية والمرجعية الدينية بالأمور غير الصحيحة من خلال وسائل الاعلام.

يذكر ان ممثلي المرجعية الدينية العليا قد طالبوا عبر خطب الجمعة السابقة من الحكومة وبالذات وزارة التعليم العالي ان تضع حلا بخصوص تقليص مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسات العليا في الخارج باعتبارهم ذخيرة العراق العلمية للمستقبل والحاضر فمعالجة مشكلتهم مسألة جوهرية لا بد من الاهتمام بها.

محرر الموقع : 2015 - 04 - 03