وزارة التربية :: تحذر الحكومات المحلية من التدخل في ملف الامتحانات
    

حذر وزير التربية، محمد إقبال الصيدلي، الحكومات المحلية من التدخل في ملف الامتحانات، مؤكدا أن الملف وكل ما يتعلق به هو من صلاحية وزارة التربية واللجنة الدائمة للامتحانات حصراً .

وذكر إقبال، حسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، اليوم السبت، أن أي تلاعب أو تجاوز سيتم التعامل معه بالشكوى القانونية أمام المحاكم المختصة والتي كفلها قانون وزارة التربية ونظام وتعليمات اللجنة الدائمة للامتحانات، محذرا من التدخل الذي تمارسه بعض المحافظات ومجالسها في عمل المراكز الامتحانية أو لجانها أو في مهام المراقبة والفحص للمدرسين تكليفاً أو إعفاءً.

وتابع وزير التربية بأنه ليس من صلاحية الحكومات المحلية التدخل في موضوع الامتحانات، محملا إياها مسؤولية إلغاء نتائج الامتحانات من قبل الوزارة في أي محافظة تتساهل أو تحاول التلاعب بهذا الملف.

ولفت إقبال أيضا إلى أن أي مديرية عامة أو مسؤول تربوي ضمن مواقع المسؤولية يستجيب لمثل تلك الطلبات والضغوطات سيعرض نفسه للعقوبة الإدارية الفورية وللتحقيق الوزاري والملاحقة القانونية، حسب البيان.

وكان قد توجه أكثر من 2.5 مليون طالب، صباح الأربعاء الماضي (17 أيار 2017)، لأداء الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية للدراستين المتوسطة والإعدادية.

وستنطلق الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية من المرحلة المتوسطة للدور الأول ستبدأ يوم 4 حزيران المقبل وتنتهي في 22 منه، بينما تنطلق الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية للمرحلة الإعدادية الصف السادس العلمي والأدبي والدراسات الإسلامية والمهنية النهائية للدور الأول في الثاني من شهر تموز المقبل وتستمر حتى السابع عشر من الشهر نفسه.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 19