السيد عمار الحكيم يبحث مع السفير الفرنسي مرحلة ما بعد داعش ومكافحة التطرف
    

استقبل السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني بمكتبه في بغداد سفير فرنسا لدى بغداد مارك باريتي الاحد ٢1/٥/٢٠١٧.
سماحته بحث مع السفير الفرنسي العلاقات الثنائية بين باريس وبغداد وسبل تعزيزها على المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية ، مؤكدا ان العراق الجديد عراق منفتح على الجميع ويسعى لتعزيز مصالحه بالطريقة التي تحفظ حقوقه وسيادته.
سماحته بين ان العراق قريب من اعلان النصر العسكري على داعش ، ولفت الى ان المعالجة العسكرية مهمة لكنها عاجزة الا اذا صاحبتها معالجات امنية وسياسية واقتصادية واجتماعية وتنموية ، مشيرا الى ان المعالجات الساندة ليست مسؤولية الحكومة وحدها انما مسؤولية الدولة العراقية والمجتمع الدولي والامم المتحدة فاعمار المناطق واعادة النازحين اهم شروط القضاء على الارهاب وبالتالي تحصين العراق والعالم من داعش الارهابي .
السيد عمار الحكيم اكد اهمية الاستفادة من اخطاء المعالجة مع الجماعات الارهابية السابقة حيث التركيز على الجهد العسكري ، حاثا المجتمع الدولي لاستثمار الوقت للقضاء على الارهاب في العراق كونه اتخذ من مدن العراق منطلقا لخلافته المزعومة ، وبدون القضاء على الارهاب في العراق سيبقى العالم واوربا يعاني من الارهاب وبادوات غير متوقعة كما جرى في اكثر من مكان.
سماحته في الوقت الذي بارك لفرنسا نجاح الانتخابات الرئاسية ووصول الرئيس ماكرون الى قصر الاليزيه ، اكد ان مشروع التسوية الوطنية مشروع ولد من عمق تحديات الحاضر واستشراف تحديات المستقبل وتحتاج الى دعم الجميع .

محرر الموقع : 2017 - 05 - 22