العبادي يستقبل وزير خارجية قطر ويتسلم دعوة رسمية لزيارة الدوحة
    


استقبل رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، فيما سلم الأخير الى العبادي دعوة رسمية من امير قطر لزيارة الدوحة.

وقال مكتب العبادي في بيان له اليوم، إن الأخير "استقبل، اليوم، وزير خارجية دولة قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والوفد المرافق له"، مبيناً أن "اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع في المنطقة في ضوء التحديات التي تواجهها، اضافة الى الحرب ضد عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة عليها".

 


وأشار البيان الى، أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي تَشّلم دعوة من امير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لزيارة قطر".

ونقل البيان عن العبادي قوله، إن "قواتنا البطلة تحقق الانتصارات على عصابات داعش ونحن نقترب من النصر النهائي ومن المهم تعاون جميع الدول لمحاربة الارهاب وفكره المنحرف لانه يمثل خطراً على المنطقة والعالم ولن يسلم منه".

من جانبه وبحسب البيان، أكد وزير خارجية قطر على، "اهمية تعزيز العلاقات مع العراق والعمل سوية من اجل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة"، مشيراً الى "دعم بلاده للعراق في محاربته للارهاب".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في وقت سابق، أن العراق يرغب بإقامة علاقات جيدة مع الدول العربية والخليجية"، معتبراً أن قطر غيرت موقفها تجاه العراق

محرر الموقع : 2017 - 05 - 22