ماهي المحاور الثلاثة التي أقترحها مدير مبرات التضامن في مناطق الإصلاح والفهود والمّنار في ذي قار للعمل بها في برنامج العطلة الصيفية للايتام ؟
    

أقترح  مدير مبرات التضامن في ناحية الإصلاح والفهود والمّنار، فضيلة الشيخ أحمد ظاهر الشويلي ، للأخـوة القائمين  على برنامج العطلة الصيفية للايتام  العمل عبر ثلاث محاور أساسية هدفها الاساسي اليتيـم شخصيا .

وقال الشيخ الشويلي في تصريح لـ"مركز التضامن للإعلام " إن المقترح يتكون من ثلاث محاور أساسية ، والأعتماد على الجانب التربوي والترفيهي والتعليمي .

وأوضح، إن المحاور الثلاث ، الاول ، كيفية أحتضان التلاميذ الايتام ، من خلال مشروع العطلة الصيفية، وتسجيل الحضور والغياب ، ومنح الهدايا على ضوء ذلك ،والمحور الثاني ، هـو التنسيق مع المساجد في جميع المناطق ، على دخول الأيتام في دورات قرآنية وبناء اليتيم عقائديا .

وأضاف ، إن المحـور الثالث والأخير،هو المخالطة والنزول لمستوى اليتيم من خلال دعوة المحسنين لعدد من الايتام خلال شهر رمضان المبارك على مائــدة الافطار حيث تسهم هذه الدعوة والحضور في بناء شخصية اليتيم بطريقة قويمة وسلمية .

وتجدر الإشارة ،إلى أن برنامج العطلة الصيفية المجمع العمل به في منتصف الشهر السابع ولغاية منتصف الشهر التاسع، يجمع العديد من الجوانب التربوية والتعليمية والترفيهية والرياضية والفنية ولكافة الايتام في جميع مبرات التضامن المنتشرة في أقضية ونواحي المحافظة .

محرر الموقع : 2017 - 05 - 23