الجبوري للجالية العراقية في موسكو: تمتلكون خبرة وتجربة ونضج ومميزات تخدم البلد
    


أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أن "الإرهاب" في العراق يندحر يوميا والقضاء عليه بالكامل يحتاج تعاوناً مشتركاً، وفيما أشار إلى أن السلطتين التشريعية والتنفيذية يعتزمان المضي بمشروع مصالحة وطنية شاملة، أوضح أن الجالية العراقية في موسكو "أصحاب خبرة وتجربة ونضج" وتمتلك مميزات تخدم البلد.



وقال الجبوري في بيان صحافي أصدره مكتبه الإعلامي على هامش لقائه أفراد الجالية العراقية المقيمة في موسكو، إن "الإرهاب في العراق يندحر يوميا وأن القضاء عليه بالكامل يحتاج تكاتفا وتعاونا وتفكيرا مشتركا"، موضحا أنه "لابد من إيجاد آلية للتعامل مع مرحلة ما بعد داعش كي لا نعود الى نقطة الصفر التي ولج إلينا منها وكلفنا أرواحا عزيزة وآلاما كبيرة للنازحين والمهجرين".





وأضاف الجبوري أن "الواجب يقتضي من الجميع رؤية واضحة لتشخيص سلبيات ما حصل"، لافتا الى أن "التحدي الداخلي هو أبرز التحديات التي تواجه العراق اليوم والذي يتمثل بالثقة المتبادلة واحترام الاتفاقات وبناء مؤسسة الدولة برلمانا وسلطة تنفيذية على أساس التعاون المشترك".



وبين رئيس البرلمان أن "هناك نية وعزم من السلطتين التشريعية والتنفيذية بشقيها في رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء بالمضي في مشروع مصالحة وطنية شامل بصيغة متكاملة لا يقوم على أساس الشعارات بل يرتكز بدرجة أساسية على تصحيح المسار في الجانب التشريعي وفي إرسال رسائل اطمئنان للمجتمع العراقي".



وخاطب الجبوري الجالية العراقية في موسكو، قائلا "اراؤكم وتواصلكم مهم بالنسبة لنا"، موضحا "أنتم أصحاب خبرة وتجربة ونضج ووضوح وهي مميزات تخدم البلد عن طريق انضاج مشروع ان لم يكن لنا فلأجيالنا"، واضاف "ان كان من الصعوبة تطبيقه اليوم وهو جزء من المهمة التي تقع على عاتقكم".



وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري زار، الاثنين (6 نيسان 2015)، العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية استغرقت ثلاثة ايام تلبيةً لدعوة رسمية.

محرر الموقع : 2015 - 04 - 10