مكتب المالكي ينفي مزاعم "العرب" ويؤكد دعمه للحشد الشعبي
    

رد مكتب نائب الرئيس العراقي نوري المالكي على تقرير نشر في صحيفة “العرب” اللندنية بشان تواصل الاخير مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب لحل الحشد الشعبي. 

وقال مدير المكتب الاعلامي ان “مواقف نائب الرئيس العراقي نوري المالكي واضحة ازاء الحشد الشعبي”، مشيرا الى ان “المالكي يعتز بالحشد كونه من التشكيلات التي ساهمت في دحر (داعش) وتطهير الاراضي من دنس تلك العصابات وقدم الكثير من التضحيات”. 

وأضاف، ان “الحشد الشعبي يعتبر قوة ردع رديفة ومساندة للقوات المسلحة في حماية ارض وسيادة العراق وافشال مخططات الطامعين به”، مؤكدا ان الحشد “اصبح تشكيل رسمي وقانوني سيما بعد ان تم اقرار قانونه في مجلس النواب وبالتالي لايحق لاي جهة ان تهمش او تقصي الحشد او تحاول المساس به”. 

وفيما يخص العلاقات مع الولايات المتحدة ، 

فإن المالكي لديه تواصل مع جميع الدول التي تتمتع بعلاقات متينة مع العراق ومنهم الولايات المتحدة ، فهو يجري لقاءات مع روساء البعثات الدبلوماسية والسفراء بشكل مستمر ، واذا كانت هناك رغبة في ارسال رسائل فستكون عبر القنوات الرسمية ولن تكون عبر أشخاص”. 

ونشرت صحيفة العرب تقريرا زعمت فيه استخدام المالكي شخصيات عراقية تقيم في واشنطن وترتبط بعلاقة وثيقة مع الادارة الاميركية لايصال رسائل ودية الى “البيت الابيض” والقيام بدور فعال بتفكيك الحشد الشعبي.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 28