برنامج حول الحجاب الإسلاميّ في أستراليا
    

للتعرّف إلى الحجاب وأهميَّته عن قرب، ولخلق مناخاتٍ إيجابيَّةٍ عن الإسلام والمسلمين في أستراليا، نظَّمت بلديَّة مدينة "دندنانج" في ولاية "فيكتوريا" الأستراليَّة، برنامجاً حول الحجاب الإسلاميّ، وذلك بالتزامن مع الأسبوع الوطني للشَّباب. ودعت البلديَّة سيِّداتٍ غير مسلماتٍ إلى ارتداء الحجاب الإسلاميّ، كتجربةٍ لهنَّ لمدَّة ثلاث ساعات.

وشاركت في هذا البرنامج 15 امرأة غير مسلمة. بعدها، تحدَّثن عمَّا تركته هذه التَّجربة في نفوسهنّ، وتمَّ تسجيل حديثهنّ، ليُصار إلى بثِّه لاحقاً ضمن برنامج "قناة الشَّباب" التلفزيونيّ.

وقال مسؤولٌ أستراليٌّ في مركزٍ شبابيّ، إنَّ هذا القدر من الخوف من الإسلام أمر مقلق ومؤسف جدّاً، مشيراً إلى أنَّ هذا البرنامج أتاح لغير المسلمات فرصة التعرّف إلى ثقافة أخرى.

والجدير ذكره، أنَّ أستراليا شهدت مؤخَّراً عدَّة تظاهرات في مدن أستراليَّة، نظَّمتها حركة معادية للإسلام، تدعى "استعيدوا أستراليا"، وقامت في المقابل تظاهرات مناهضة لها، واصفةً إيّاها بأنها محرِّضة على العنصريَّة والعنف ضدّ المسلمين، وهو ما أدَّى إلى مواجهات بين الطَّرفين.

وحاولت حركة "استعيدوا أستراليا" لاحقاً، نفي التّهم الموجَّهة إليها. وقالت كاثرين برينان، المتحدِّثة باسم الحركة: "نحن مع القيم الأستراليَّة، وضدَّ الإسلام المتطرِّف، لكنّنا لسنا ضدَّ المسلمين".

محرر الموقع : 2015 - 04 - 14