في ذكرى ولادة السيدة الزهراء -ع- ... مؤسسة الامام المنتظر (عج) في السويد تستضيف مـن العراق فضيلة الشيخ النـاصري -تقرير مصور -
    

أقامت مؤسسة الامام المنتظر(عج) إحتفالها السنوي بذكرى ولادة البضعة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام في ليلة فرح بهذه الذكرى العطرة. 
إبتدأت فقرات الحفل الذي كان عريفه خادم أهل البيت الحاج ابو زهراء الصواف الذي قدم في بداية الحفل التهاني و التبريكات بإسم المؤسسة للحضور و الضيوف الكرام. 
بعدها دعى برعم من براعم مدرسة الامام المنتظر( عج ) التابعة للمؤسسة لإفتتاح فقرات الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتل فيها (( البرعم ياسر فخر الدين )) سورة القيامة كاملة بصوت ملائكي عذب ، بعده جاءت مشاركة الشيخ ابو ميثم السنيد بقصيدة من وحي المناسبة جمع فيها عبق ورحيق ذكرى الولادة الميمونة و الشرف الراهن و الأحداث التي يمر بها التشيع هذه الأيام. 
بعده جاء دور و مشاركة للحاج خادم أهل البيت ابو مرتضى الكعبي في مدائح ولائية بحق العترة الطاهرة عليهم السلام. و بعده دعى عريف الحفل الضيف الشيخ ابو زهراء الناصري 
القادم من العراق الذي استهل حديثه بتقديم التهاني و التبريكات للحضور و ابداء ارتياحه و اعجابه بالعمل المقام في هذه المؤسسة و هذه التجمعات المباركة. و كان مضمون حديثه يتمحور حول انه ماذا يراد منا نحن اتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام و لدينا القدوة العليا الكريمة و الاسرة الربانية التي تجسدت في الأب و هو أمير المؤمنين عليه السلام و الام و هي سيدة نساء العالمين عليها السلام و الأولاد و هم الأئمة المعصومين عليهم . و نحن لدينا هذا المثل الأعلى و القدوة التي تجسد الانسان الرباني بالخلق النبوي الذي اراده الله تبارك و تعالى ، اذا 
كيف لنا ان نعي مسؤولياتنا في بناء المجتمع و الاسرة الصالحة مع وجود هذا النموذج الرباني الممتد الى تعاليم السماء و اخلاق الأنبياء ، نعم نحن ندعي اننا اتباعهم ولكن كيف لنا من تطبيق سلوكهم الرباني و اخلاقهم النبوية في واقعنا المعاصر ، اذا لابد لنا من العمل على تحصيل ذلك وهو من أشد الاعمال و أصعبها على الانسان ، ولكن لابد لنا من ذلك وهذا هو طريق أهل البيت عليهم السلام فأمرهم صعب مستصعب ، و حيث يصف الحق تبارك وتعالى حيث الانسان في طريقه الى الله و يخاطبه (( ياأيها الانسان إنك كادح الى ربك كدحاً فملاقيه)) 
فلابد للإنسان ان يسعى و على التوكل ومنه التوفيق وهو رب العزة 
الى هنا انتهى تقريبا مضمون حديث سماحة الشيخ. بعده كانت مدائح ولائية للرادود الحاج ابو كرار النجفي ، وبعده ختم الحفل بالدعاء لإمام العصر و الزمان بالفرج و الشيعة أمير المؤمنين بالنصر على من عاداهم و للمسلمين عموما بصلاح امرهم. 
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و صلى الله على محمد و آله الطبيبين الطاهرين.

 

 

 

 

محرر الموقع : 2015 - 04 - 16