اتفاق أوروبي أمريكي على العمل لإلغاء تأشيرات الدخول لمواطني الجانبين
    

اتفق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، على أهمية المضي قدما نحو إلغاء متبادل لتأشيرات دخول مواطنيهما لأراضي كلا الجانبين.

جاء في بيان صحفي صادر عن الاجتماع الوزاري للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، الذي عقد في العاصمة المالطية لافاليتا، بشأن العدل والشؤون الداخلية.

وأكد المجتمعون، بحسب البيان الذي اطلعت عليه الأناضول، على الحاجة إلى تعزيز العمل المشترك بشأن الأمن الإلكتروني ومكافحة الجريمة الإلكترونية، إضافة لمقاومة المخدرات والنظر في الجهود المشتركة لمحاربة تهريب المهاجرين.

وناقش الاجتماع الجهود الأوروبية والأمريكية المشتركة لمكافحة الإرهاب، والعمل لمعالجة مسألة المقاتلين الإرهابيين الأجانب من خلال تحسين تبادل المعلومات ومعالجة تحدي التطرف.

وتبادل الجانبان وجهات النظر واستعرضا الإجراءات الأخيرة للاتحاد الأوروبي فى مجالات الهجرة وإدارة الحدود ودور ذلك في ضمان الأمن الداخلي.

ووفق البيان، فقد حضر الاجتماع عن الجانب الأوروبي، المفوض الأوروبي للهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديمتريس أفراموبولوس، ومفوض العدل والمستهلكين والمساواة بين الجنسين فيورا جوروفا، ومفوض الأمن الاتحادي، جوليان كينغ، ومنسق الإرهاب جيل دي كيرتشوف، ووزير الشؤون الداخلية والأمن الوطني في مالطا، مايكل فاروجيا، ووزير العدل والثقافة والحكم المحلي المالطي، أوين بونيتشي، فيما مثل الولايات المتحدة النائب العام الأمريكي جيف سيسيونس، ونائب وزير إدارة الأمن الداخلي، إيلين سي ديوك.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 16
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.