الجبوري يؤكد لبارزاني ضرورة مراعاة ظروف البلد قبل اجراء الاستفتاء
    

بحث رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الاثنين، مع رئيس اقليم كردستان، مسعود البارزاني، التطورات الجارية على الساحة السياسية العراقية ومستجدات المشهد الاقليمي، وفيما اكد الجبوري ان المنطقة تمر بتوترات حادة، شدد على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار ظروف البلد قبل اجراء استفتاء الانفصال.

وقال بيان لمكتب الجبوري،ان "رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، التقى اليوم رئيس اقليم كردستان، مسعود البارزاني، وبحث معه التطورات الجارية على الساحة السياسية العراقية ومستجدات المشهد الاقليمي، واهمية استمرار التعاون بين جميع الاطراف العراقية لضمان الاستقرار".

واكد رئيس البرلمان بحسب البيان ان "المنطقة تمر بتوترات حادة يمكن ان ينجم عنها تداعيات وارتدادات جسيمة، لذا نحن ندعو الجميع الى تغليب لغة الحوار في التعامل مع جميع القضايا العالقة".

ولفت الجبوري الى ان "العراقيين بجميع مكوناتهم قدموا تضحيات كبيرة من اجل التخلص من الارهاب واعادة الاستقرار الى العراق، ولابد من ان تكون المشتركات هي المساحة التي يمكن الانطلاق منها نحو تحقيق جميع الاهداف"، مثمنا دور اقليم كردستان في التعامل مع ازمة النازحين والجهود التي بذلها في ايوائهم وتخفيف معاناتهم"، بحسب البيان.

وحول استفتاء الانفصال الذي تعتزم حكومة اقليم كردستان اجراؤه شدد الجبوري على ان "تضحيات الشعب الكردي ومعاناته خلال العقود الماضية محط احترام وتقدير، على ان يؤخذ بالاعتبار الظروف التي يمر بها البلد، وآلاليات التي نص عليها الدستور".

وتسعى حكومة اقليم كردستان اجراء استفتاء لإعلان الاستقلال والانفصال عن العراق في ايلول المقبل.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 19
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.