قتلی و جرحی بعملية دهس تستهدف مصلين خارجين من مسجد بلندن
    

قتلی و جرحی فی هجوم علی مصلين لدى خروجهم من صلاة التراويح بأحد أكبر مساجد لندن، حيث استهدفتهم سيارة نقل كبيرة بالدهس فجر الاثنين ما أدى الى سقوط جرحى، في حادثة هي الاولى من نوعها التي تستهدف مسلمين.

وحسب المعلومات الأولية التي نشرتها “عربي21” فان المسجد لم يتم استهدافه ولم يصب بأذى وانما استهدفت عملية الدهس جمعاً من المصلين لدى خروجهم من مسجد دار الرعاية الاسلامية القريب من محطة “فينزبري بارك” شمال لندن، بعد منتصف الليل.

وقالت الشرطة البريطانية إنها تلقت أول بلاغ عند الساعة 12 بعد منتصف الليل حول الحادث الذي وقع في شارع “سيفن سيسترز”، وهرعت الى المكان مع عدد من فرق الانقاذ وقوات الطوارئ، كما أكدت اعتقال شخص واحد على ارتباط بالجريمة، ويرجح أن يكون سائق سيارة الفان التي قامت بعملية الدهس.

ومسجد دار الرعاية هو أحد أكبر مساجد شمال لندن وهو قريب من مسجد “فينزبري بارك” الذي يعتبر أحد أشهر وأكبر المساجد والمراكز الاسلامية في بريطانيا أيضا، كما أن عملية الاستهداف تأتي في العشرة الأواخر من رمضان وفي وقت خروج المصلين من صلاة التراويح

محرر الموقع : 2017 - 06 - 19
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.