الشمري يتهم الوطني بالاستجابة للضغوط السنية في اشراك المطلوبين بالعملية السياسية
    

اتهم النائب عن تحالف الوطنية عبد الرحيم الشمري، الخميس، التحالف الوطني بالاستجابة الى الضغوط التي تمارسها بعض الكتل السنية لعقد مؤتمر بغداد وارجاع شخصيات مطلوبة للقضاء الى العملية السياسية، فيما اشار الى ان القضاء لم ياخذ دوره الحقيقي ويستجيب لرغبات الكتل السياسية.

وقال الشمري فس تصريح صحفي، ان “التحالف الوطني يستجيب الى الضغوط الخارجية التي تمارسها بعض الاطراف والكتل السنية لارجاع بعض الشخصيات المطلوبة للقضاء والتي تسببت باسقاط المناطق بيد داعش الى العملية السياسية وبالتالي اشراكهم في القرار السياسي”.

واضاف ان “هذا المؤتمر يعد ضربا للقضاء العراقي”، لافتا الى ان “الجهات السياسية متى ما ارادت ان يفرج عن شخصيات معينة ضغطت على القضاء لتمشية الصفقات واذا اردنا ان نبني دولة يجب ان يكون للقضاء العراقي مستقلا ويعمل بمهنية ولا يرضخ للسياسيين”.

وكشف النائب عبد الرحمن اللويزي، اليوم الخميس، عن الشخصيات المشاركة في مؤتمر السنة الذي دعا اليه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مؤكدا ان بينها شخصيات مطلوبة للقضاء ومعادية للعملية السياسية.

ووصف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، اليوم الخميس، “مؤتمر السنة”، بأنه “مشروع تآمري جديد”، مبينا انه يهدف إلى إعادة تسويق شخصيات سنية متورطة بالإرهاب واقحامهم في العملية السياسية.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 22