الامن الوطني يطلق سراح مخترق المواقع "حسين مهدي" بكفالة
    

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الخميس، أن جهاز الأمن الوطني أطلق سراح المتهم باختراق عدد من المواقع الالكترونية الحكومية حسين مهدي بكفالة ومقابل تعهده بعدم تسريب أية معلومات.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جهاز الأمن الوطني أطلق سراح المتهم باختراق عدد من المواقع الالكترونية حسين مهدي بكفالة، وبعد التحقيق معه بشكل دقيق خلال الأيام الماضية، ولم يثبت خلال التحقيق معه أنه كان يمارس هذا النشاط لغايات إجرامية"، مبيناً أن "المطلق سراحه أبدى تعاونه مع السلطات المختصة، كما تعهد بعدم تسريب أية معلومات الى جهات مشبوهة أو معادية".

ولفت الساعدي الى أن "السلطات المختصة من المناسب أن تستفيد من خبرة ومهارة المطلق سراحه إن كان هو المسؤول الفعلي عن المواقع التي تم اختراقها"، مضيفاً أنه "كان ينبه جهات حكومية الى ثغرات في مواقعها الالكترونية".

وكان جهاز الأمن الوطني أعلن في (1 حزيران 2017) عن القاء القبض على حسين مهدي (ربما لا يكون اسمه الصريح) بعد يوم على تعرض موقع الجهاز على شبكة الانترنت الى الاختراق، وهو ما أدى الى تعطله عن العمل لساعات، وبعد ذلك نظم ناشطون حملات مناصرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بإطلاق سراحه والاستفادة من خبرته في تحصين المواقع الالكترونية الحكومية وتعزيز منظومة الأمن الألكتروني.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 23