ارتفاع عدد مصابي الشرطة الألمانية في الاشتباكات مع مناهضي قمة العشرين إلى 196 جريحاً
    

قالت الشرطة الألمانية، مساء الجمعة، إن عدد المصابين من أفرادها جراء الاشتباكات مع مناهضين لقمة العشرين، بلغ 196 مصاباً، منذ بدء أعمال العنف مع توافد المشاركين في القمة عصر الخميس الماضي.

وأوضحت الشرطة في بيان، أن الإصابات ليست خطيرة، وأن المواجهات بين أفرادها والمتظاهرين ما تزال مستمرة (حتى الساعة 21:30 ت.غ) في شوارع مدينة هامبورغ، التي تستضيف القمة.

وحتى الساعة، لم يصدر إحصاء رسمي لعدد المصابين في صفوف المتظاهرين، رغم حديث وسائل الإعلام عن وقوع عشرات المصابين بينهم منذ الخميس.

وفي مؤتمر صحفي، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التي تترأس بلادها القمة، إن الاحتجاجات العنيفة وأعمال الشغب "غير مقبولة"، وشكرت رجال الشرطة على جهودهم في التعامل معها. 

وفي وقت سابق، طلبت شرطة هامبورغ تعزيزات من المدن الأخرى، بعد تصاعد الاحتجاجات، رغم تخصيصها نحو 20 ألف شرطي لتأمين القمة.

وتستمر قمة مجموعة العشرين (G20)، على مدار يومي الجمعة والسبت؛ وتركز نسختها لهذا العام على الإبداع التقني عالمياً.

وتضم مجموعة العشرين كلا من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

محرر الموقع : 2017 - 07 - 07