وزير الهجرة والمهجرين يناقش مع السفارة الامريكية اوضاع النازحين والعائدين العراقيين واللاجئين السوريين
    

بحث وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي مع منسق شؤون الهجرة بالسفارة الأمريكية (ستيوارت) آلية عمل الوزارة وما تقدمه من خدمات للمهجرين والنازحين والعائدين من العراقيين واللاجئين السوريين , والمشاكل التي تواجه عمل الوزارة.
وقدم معالي وزير الهجرة والمهجرين خلال لقائه ستيوارت شرحا ًمفصلاً عما تقدمه الوزارة من خدمات إنسانية وقانونية , فضلاً عن منحة ل(4) ملايين دينارا لكل عائلة عائدة وآلية توزيعها, إضافة الى آلية الوزارة المعمول بها لتشجيع العودة الطوعية ومساعدة العوائل على الاندماج بالمجتمع من جديد .
وأكد دوسكي إن مشاكل الوزارة تنحصر فقط بتوفير سكن لفئات العناية وفرص عمل لهم , مبيناً إن التخصيصات المالية للوزارة قليلة جداً مما أثر سلباً في بعض المشاريع والخطط التي تنوي الوزارة تنفيذها لمصلحة المهجرين والنازحين والعائدين .
من جانبه اثني منسق شؤون الهجرة بالسفارة الأمريكية على الجهود المبذولة من قبل وزارة الهجرة للعوائل المهجرة والعائدة وعلى ما قدمتها إلى اللاجئين السوريين المتواجدين في الأراضي العراقية.
هذا واتفق الجانبان على تعزيز التعاون الهادف إلى الارتقاء بملف الهجرة ومساعدة جميع المنظمات العاملة بشؤون الهجرة بالعراق على تقديم أفضل الخدمات للمهجرين والنازحين والعائدين .

محرر الموقع : 2012 - 10 - 15