التفاصيل الكاملة(فيديو –صور) لإحياء ذكرى ولادة أمير المؤمنين وحفيده الامام الجواد (ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

 

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة التابعتان  لمؤسسة الكوثر الثقافية  في العاصمة الهولندية ، لآهاي ، إحتفالا دينيا بهيجا ، حضره أبناء الجالية العراقية والاسلامية من الرجال والنساء .

  

أفتتح الحفل ،بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها الأخ المؤمن سعد الخفاجي ، بعدها ، قرئت الزيارة الخاصة بأمير المؤمنين عليه السلام ، من قبل  الأخ الحاج أبي علي الرماحي ، ثم كلمة باللغة الهولندية ، القاها الشاب محمد الكاظمي ، تناول فيها حياة وسيرة الامام علي عليه السلام ، وقد أستقطب فيها أبنائنا من خلال طرح الاسئلة عليهم .

 

كما شارك السيد نديم الموسوي ، بقصيدة شعر شعبي ، بالمناسبة .

 

وكان لضّيف المؤسسة ، القادم ، من العاصمة البريطانية ،لنــدن ، فضيلة الشيخ ، أبي محمــد العطيــة ، محاضرة قيمة ، عن حياة ومكانة وولادة، الامام علي  عليه السلام ، دارت حول ثلاث محـاور  مع مقدّمة ، أطل بها أمام الحاضرين ، من وحي القرآن الكريم لشخصية سيدنا ومولانا أمير المؤمنين (ع) ،متحدثا بها ،عن الاستعاذة وسرها وقربها وذكر التعريف القرآني للمقربين ،ذاكرا الآية القرآنية الشريفة ، (‏وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ أُولَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ‏)‏،مستشهدا بذلك ،بالروايات والاحاديث التي تناقلها الفريقين ، من مدرسة الخلفاء ،ومدرسة أهل البيت عليهم السلام ، معرفا أمام الحاضرين من هم السابقون ومن هم المقربون ، في الصحاح الست ،قائلا، هم ثلاث ،مؤمن آل فرعون ،وهو حسقيل  ،وحبيب النجّــار ،وعلي بن أبي طالب عليهما السلام ،وهوافضلهم أمير المؤمنين .

بعدذلك عرّج على الوسيلة ،موضحا معنها اللغوي مستعرضا بعض الأمثال ، من القرآن الكريم ،جاعلا ، أمير المؤمنين عليه السلام هو الوسيلة بينّا وبين الله سبحانه وتعالى ، وهو صاحب لواء الحمــد .

ثم سلط الضــوء، على شخصية أمير المؤمنين ووصي رسول الله (صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله أجميعين) ، بثلاثة محاور أساسية ،الاول ، عن ولادة الامام عليه السلام في بيت الله من الناحية الفقهية والقرآنية ، والمحور الثاني ، الولاية ، ولاية علي عليه السلام ، والمحور الثالث والاخير ، لمحة بسيطة من علم وعلوم أمير المؤمنين عليه السلام .

لمعرفة المزيد من التفاصيل ،يمكنكم الاطلاع عبر الفيديو التالي :-

 

وكان للمناجاة والمدائح دورا ، في هذا الحفل البهيج ، حيث ألقى المنشد الحاج علي الطريحي ، مناجاة ، لله سبحانه وتعالى عن رفع الظلم والاذى عن الشعوب الاسلامية وبالخصوص شعبنا العراقي والشعب اليمني ، بعدها القى مدائح في ذكرى ولادة أسد الله الغالب ،والائمة الاطهار عليهما السلام ، تفاعل معها الحاضرين ونالت اعجابهم .

 

ثم جائت فترة الأستراحة ، ووزعت الحلويات ، وأقيمت صلاة العشائين ،جماعة ، بامامة السيد علي السعبري .

وفي الجزء الثاني من الحفل ، كانت مشاركة الأخ رعــد أبو الحب ن بمسابقة ترفيهية ثقافية تربوية ودينية ، طارحا مجموعة من الاسئلة على أبنائنا ، وكذلك على الحاضرين .

 

وفي عــرافة الحفل ، كانت بعض الوقفات ، من قبل عريف الحفل الاخ فارس الساعدي ،ذاكرا ،بعض الشذرات من سيرة وحياة الامام علي  وحفيده الامام الجواد عليهما السلام ، ملّقيا  فيها،أبيات شعرية ، خاتما الحفل بقراءة ، دعاء الفرج .

لمشاهدة المزيد من الصور ،يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي

أضغط

محرر الموقع : 2015 - 05 - 03