المحطة الأخيرة لرئيس مؤسسة العين في العراق ... لقائه مع أنباء الجالية العراقية في السويد(تقرير مصوّر)
    

عقد مكتب مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في السويد يوم الثلاثاء الموافق الثلاثاء 5/5/2015 ندوة تعريفية عن دور المؤسسة في رعاية ابنائنا اليتامى في العراق وعوائل الشهداء والعوائل المهجرة والنازحة ويأتي هذا ضمن سعي المؤسسة لأستقطاب جميع شرائح المجتمع ، وتزامن عقد الندوة مع زيارة السيد احمد عبد الحسين السوداني رئيس المؤسسة من العراق . 
و عقد الندوة في العاصمة السويدية ستوكهولم، وبحضور جمع من الشخصيات والمكونات السياسيه والاجتماعيه من الجالية العراقية في السويد ، وابتدأت الندوة بتلاوة لآيات الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ومن ثم ترأس الندوة السيد رئيس المؤسسة مقدماً شرحاً تفصيلياُ عن عمل المؤسسة ودورها في رعاية اليتامى الموثقين لديها والبالغ عددهم 29400 يتيم ، واشار السيد السوداني بأن المؤسسة مأذونة من قبل المرجعية العليا المتمثلة بسماحة آية الله السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) باستلام الحقوق الشرعية من حق السهمين والزكاة والكفارات والصدقات الجارية وغيرها من التبرعات المالية والعينية. وصاحب العرض بعض الافلام المؤثرة والموثقة من قبل المؤسسة في متابعة وتقييم الحالة المعاشية والصحية والتربوية لليتامى وآلية العمل على معالجة الحالات النفسية بفتح مركز التأهيل النفسي والارشاد الطبي والعمل على افتتاح مراكز التدريب والتأهيل المهني لليتامى والارامل لتطوير خبراتهم وادخالهم الى المجتمع ليعيشوا حياة سوية مع باقي افرادها. واختتمت الندوة بطرح الاسئلة على السيد رئيس المؤسسة من قبل السادة الحضور وبعدها استلم بعض الاخوة صناديق الصدقات التابعة للمؤسسة .
والجدير بالذكر، أن رئيس مؤسسة العين لرعاية الاجتماعية ، قام بزيارة لعدد من البلدان الأوربية ،شملت كل من النرويج ،هولندا ،المانيا ، الدنمارك وأخيرا السويد ،وستوجه بعد ذلك الى العراق لمزاولة أعمال المؤسسة هناك .

محرر الموقع : 2015 - 05 - 07