الهجرة تقيم احتفالية النصر في مخيم الخازر وتعد النازحين بالعودة السريعة .
    

ضمن الاحتفالات بأسبوع النصر الميمون على عصابات داعش الاجرامية وتحرير  مدينة الموصل من دنس اعتى منظمات الارهاب على وجه الارض .

 

اقامت وزارة الهجرة والمهجرين  احتفالاً بهذه المناسبة حضرها رئيس لجنة المرحلين والمهجرين النيابية ومحافظ اربيل ورئيس فريق العمليات المشتركة وجرى خلال الاحتفالية اعادة المئات من النازحين الى مناطقهم المحررة في نينوى الى جانب مجموعة من الفعاليات تمجيداً بأبطال القوات المسلحة والحشد الشعبي وقوات البيشمركة وتخليداً لدماء الشهداء حيث تغنت بعض الكلمات والقصائد بتلك البطولات التي ستبقى نبراساً ينير الدرب للاجيال .

 

وقال وزير الهجرة والمهجرين د.جاسم محمد الجاف خلال الاحتفال ان " نجاح خطة احتواء ازمة النزوح تعد نجاحا للجميع ، اذ تم بناء اكثر من 80 الف وحدة ايواء واسكان اكثر من (650) الف شخص فضلا عن توفير الاحتياجات الضرورية لهم " .
 
مشيرا الى ان النصر يكتمل باعادة النازحين الى قراهم ومدنهم وغلق جميع المخيمات الى الابد ، مبينا ان الحكومة لديها خطة لاعادة الامن والاستقرار والخدمات الى كل اراض نينوى .

 

هذا واعلن الجاف عن انطلاق خطة عودة النازحين بعد التحرير  مؤكدا عزم الوزارة على اتمام الانتصار باعادة الحياة الى الموصل واعادة اهلها الكرام اليها .

 

محرر الموقع : 2017 - 07 - 16