العراق يتطلع لخط طيران مباشر مع هولندا والأخيرة تدعوه لمؤتمر مياه
    

تسلـم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير هولندا الجديد لدى العراق ماتايس فولترس، في مقر الوزارة.

وذكر بيان للخارجية العراقية ، انه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأمستردام، وسُبُل دعمها وبما يعزز المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة بين البلدين".

وأبدى الجعفري "استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم الدعم اللازم للبعثة الدبلوماسية لزيادة حجم التعاون في مختلِف المجالات، مثمنا مواقف هولندا الداعمة للعراق في حربه ضدّ الإرهاب ومساهمتها في تدريب القوات العراقية".

واكد، ان "العراق سيبدأ مرحلة البناء والإعمار للمدن العراقية ويتطلع الى مساندة الدول الصديقة في إعادة إعمار البنى التحتية والاستثمار في العديد من المجالات، داعياً الى فتح خط طيران جوي بين بغداد وأمستردام لما له من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون".

من جانبه هنأ سفير هولندا العراق بالانتصارات التي حققها في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، قائلا "لنا الفخر في مُساعَدة القوات العراقيَّة ضد الإرهاب وسنستمرُّ بدعم العراق في المرحلة المقبلة،" مضيفا ان "أمن العراق واستقراره على رأس أولويَّات العلاقات بيننا ونتطلع لتعميق التعاون المُشترَك وإعادة بناء المدن العراقـية وعودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها".

وتابع ماتايس فولترس "نسعى للعمل على فتح آفاق جديدة في مجال الطاقة، والزراعة، والموارد المائيَّة وستستضيف هولندا خلال الأشهر المقبلة مُؤتمَراً خاصّاً في مجال المياه وستكون مُشارَكة العراق فيه مُهمَّة جدّاً ليستفيد من الخبرات الهولندية في هذا المجال".
محرر الموقع : 2017 - 07 - 17