الشيخ الملا: داعش دخل العراق بسبب أصوات السياسيين المطلوبين للقضاء
    
اكد رئيس رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، اليوم، ان الوضع السني بحاجة الى عقد مؤتمرات لانضاج الرؤية الوطنية مع الوضع السياسي الجديد، مبيناً ان هذه المؤتمرات التي تعقد حاليا هي دعاية مبكرة للانتخابات سواء كانت في بغداد او اربيل.
وبين الملا في حديث لـ”الاتجاه ” ان اعتراضنا على مؤتمر اربيل هو بسبب استضافته لبعض الشخصيات المطلوبة للقضاء، مبيناً انه لا يحق لأربيل او اي محافظة اخرى ان تستضيف هذه الشخصيات.
واضاف ان الواجب حضور هذه الشخصيات امام القضاء لبيان موقفهم القانوني في القضايا المتهمين بها، موضحاً ان حضور اي شخصية متهمة قضائياً في هذه المؤتمرات بدون اعلان براءتهم تعتبر مضيعة لدماء الأبرياء.
ولفت الملا الى ان العراقيين حرروا اراضيهم من براثن داعش الارهابي بدماء أبناءهم من الموصل الى البصرة والكل مشترك في هذه العمليات، مؤكداً ان داعش الارهابي دخل الاراضي العراقية بسبب اصوات السياسيين المطلوبين للقضاء.
داعياً جميع الشخصيات التي حضرت في مؤتمرات بغداد ان تمتزج في رؤية موحدة مع التحالف الوطني والكردستاني خصوصا في مرحلة ما بعد داعش واحترام خصوصية ابناء الشعب العراقي وان لا تعفو بهذه البساطة عن الشخصيات التي ساهمت بتدمير مدننا وقتل ابنائنا واغتصاب نسائنا.
محرر الموقع : 2017 - 07 - 18